11 طريقة لتخفيف الم الركبة

أبريل 15, 2023

وداعًا لجميع آلام الركبة من اليوم لأننا سنقدم لكم أفضل وصفات تخفيف الم الركبة وفي وقت قليل جدًا، نعلم أن الأمر مؤلم للغاية لذلك سنقدم لكم بعض الحلول الناهية للجدل والتي ستتمتع بعد استخدامها بركبة أكثر قوة وتحملًا، لتخفيف آلام الركبة ما عليك سوى اتباع النصائح والوصفات التي سنقدمها لكم  حيث إنها وصفات تريح المفاصل وكذلك العظام.

تخفيف الم الركبة

تخفيف الم الركبة

تعاني من ألم الركبة ولا تستطيع التحرك والجلوس بكل سهولة؟ إليكم علاج كل ذلك الألم من خلال ممارسة تمارين رياضية بسيطة وبعض العادات والوصفات البسيطة في المنزل، كل ذلك يخفف التهاب و الم الركبة والمفاصل، فلا داعي للبحث عند العلاجات الطبية حيث يكمن السر في بعض الأمور المنزلية السهلة والتي تتمثل فيما يلي:

تناول  الأدوية التي لا تحتاج وصفة طبية

هناك بعض الأدوية التي تعمل على تهدئة وتخفيف الم مفصل الركبة، تلك الأدوية لا تستلزم وصف طبيب ومن تلك الأدوية ايبوبروفين ونابروكسين.

استخدام كريمات الكابسيسين

تساعد الكريمات التي تحتوي على الكابسيسين في تخفيف الام الركبتين حيث يساعد هذا العنصر  النشط في فك العضلات وارتياحها وهو العنصر النشط في تركيب الفلفل الحار.

الراحة

تعد الراحة هى العلاج الأمثل لتخفيف الالتهاب في منطقة الركبة، حيث تخفف الراحة مسألة الضغط الناتج من المشي والحركة على الركبة والمفاصل، فعند وجود أي الام في منطقة ما يجب تخفيف الضغط على المنطقة حتى لا يزداد الأمر سوءً، فمثلًا تحتاج الحالات الخفيفة وقت قليل من الراحة ويزداد الوقت كلما زادت الحالات سوءً.

استخدام كمادات دافئة وأكياس ثلجية

يمكنك استخدام الكمادات في تخفيف الم الركبة ولكن لا يمكن استخدام الوصفتين في وقت واحد، فيمكنك استخدام احداهما اليوم والأخرى في يوم آخر، استخدام كيس من الثلج يخفف من ألم مفاصل الركبة وآلام العضلات ولكن يجب استخدامه لمدة 20 دقيقة فقط على الأكثر، وكذلك استخدام كمادات دافئة على منطقة الركبة تخفف من خشونة المفاصل خلال عدة أيام قليلة من الاستخدام.

تركيب مشد الضغط والتثبيت

تتميز تلك الضمادة بأنها خفيفة الوزن وتساعد في تثبيت الركبة وتقليل الضغط من عليها، ولكن يجب أن تكون الضمادة مشدودة جيدًا وباحكام على الركبة لمنع تحركها، وتساعد تلك الدعامة على تخفيف الم الركبة ودعم المفاصل.

التدليك بالزيوت

تساعد الزيوت الطبيعية في الحد من الم الركبة وتنشيط حركة الدورة الدموية بالمنطقة، ومن تلك الزيوت المستخدمة في تدليك الركبة ما يلي: زيت الزنجبيل، القرفة، السمسم.

رفع الركبة

ويتم ذلك من خلال وضعها على وسادة عالية للتقليل من التورم وتخفيف الالم وذلك لمدة دقيقة واحدة عدة مرات في اليوم الواحد.

استخدام مكملات الجلوكوزامين

تساعد تلك المكملات بشكل كبير على دعم الركبة وتقليل آلامها، ولكن يجب أن لا تكون لديك حساسية خلال تلك المادة أو تناول أدوية تخثر الدم أو مسكنات الألم معها.

استخدام خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مضادات الالتهابات والذي يعمل على تخفيف الألم في منطقة الركب والمفاصل.

الوخز بالإبر

تُستخدم بعض الإبر الصغيرة في مناطق مختلفة بالجسم تساعد على تخفيف الم الركبة وخاصة الناتج من هشاشة العظم.

العلاج الطبيعي

في بعض الحالات ينصح بممارسة بعض تمارين الرياضة مثل الجري البطئ والمشي، ركوب الدراجات وغيرهم، حيث تساعد تلك التمارين في تقوية عظام الركبة والحد من آلامها، كما تعمل تلك التمارين على تثبيت الركبة ودعمها.

لصقات تخفيف آلام الركبة

199 ر.س 289 ر.س
اكتشف اللاصقة الحرارية الوحيدة لتخفيف آلام الركبة بدون آثار جانبية ضارة تمتص الألم وتقلل الالتهاب باستخدام وصفة عشبية عمرها أكثر من ألفى عام، الأكثر طلبا من لاعبى الكرة وحاملى الأوزان الثقيلة عبر أنحاء العالم.

نصائح تخفيف الم الركبة في المنزل

هل تعلم أن هناك الكثير من النصائح التي إذا التزمت بها ستساعدك في تخفيف الم الركبة؟ بالفعل يوجد بعض النصائح والتي سنقدمها لكم:

ينصح بالجلوس على كرسي ليس منخفض، وكذلك عدم الجلوس لفترات طويلة لان ذلك ممكن أن يتسبب في زيادة ألم الركبة، لذا يفضل الحركة من حين لآخر، كما يجب الحفاظ على الوزن الصحي وكذلك تقليل زيادة الوزن لأن ذلك يحمل كثيرًا على الركبه.

يفضل الالتزام بنظام غذائي مفيد عن طريق تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والألياف، والبعد عن الأغذية الضارة التي تحتوي على الكثير من الزيوت المهدرجة، عند استمرار الألم  لفترات طويلة يجب استشارة الطبيب على الفور وذلك للحصول على تشخيص مناسب.

الحصول على عدد ساعات كافية من النوم وخاصة أثناء الليل، وعند تعثر النوم عليك أثناء الليل يجب استشارة الطبيب لوصف مهدئ مناسب لك.

اسباب الم الركبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الم الركبة:

الخلع والكسر

عند الشعور المستمر بالالم بعد الإصابة الشديدة إثر حادثة ما، فقد يكون ذلك خلع أو كسر في الركبة لذلك من الضروري زيارة الطبيب على الفور.

تمزق الأربطة

تُعدّ بعض التمارين الرياضية العنيفة أحد الأسباب  التي تؤدي إلى تمزق الأربطة وهي من الأسباب الشائعة لألم ركبتك.

الفصال العظامي

تعرف أيضًا باسم خشونة الركبة، تتسبب في ألم أوتار الركبة والتهاب المفصل وجعله قاسي مما يجعلك غير قادر على ثني ركبتك، وقد تزداد الخشونة مع التقدم بالعمر.

التهاب المفصل 

يتسبب هذا الالتهاب في عمل العديد من الأعراض الأخرى مثل الآلام، التورم، صعوبة الحركة وعيرهم.

النقرس

ينتج عن مرض النقرس آثار جانبية والتي من ضمنها بعض الأعراض للركبة مثل الألم، التورم، الإحمرار وكذلك التشنج ويستخدم لعلاج النقرس بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

وفي النهاية نكون ذكرنا لكم حلول تخفيف الم الركبة من وصفات بسيطة سهلة يمكن اللجوء لها دون الحاجة إلى طبيب متخصص، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح لتخفيف الم الركبة، كما ذكرنا لك اسباب الم الركبة.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart