احصلى على بشرة ناعمة: 6 طرق طبيعية لازالة الجلد الميت

أبريل 11, 2023

من منا لا يعاني من وجود الجلد الميت؟ حيث إنها طبيعة بشرية متواجده في جميع الأجسام والبشرات بالرغم من اختلاف أنواعها، تخلصي الآن من الجلد الميت في بشرتك، جسمك وحتى القدمين ولا تجعلين ازالة الجلد الميت هي أول همومك، وتمتعي ببشرة صافية خالية من الزوائد الميتة التي تسبب لكِ الكثير من الاحراج والانزعاج وتجعل جلدك خشن الملمس، لذا سنقدم لكم خلال هذا المقال بعض الوصفات التي تساعدك في تقشير الجسم في المنزل وأكثر من جهاز ازالة الجلد الميت.

ازالة الجلد الميت

ازالة الجلد الميت

يجدد الجلد خلاياه باستمرار وينتج طبقات جديدة من حين لآخر للحماية من العوامل البيئية المختلفة، لذا تحتاج كل فترة في التخلص من الجلد الميت المتراكم على البشرة لكي تجعلها تتنفس بطريقة أفضل وكذلك لتجعل ملمسها أكثر نعومة وتتخلص من الجلد الجاف الميت، ومن أفضل طرق ازالة خلايا الجلد الميتة التي تغنيكِ عن منتجات العناية ما يلي:

التقشير باستخدام الشوفان 

يناسب الشوفان جميع أنواع البشرة ويعد مقشرًا طبيعيًا لها، ٤هو يحتوي على مواد طبيعية تساعدك في التخلص من رواسب الأوساخ والزيوت وغيرهما، كما يساعد في إزالة الجلود الجافة من البشرة ويترك بشرتك ناعمة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر وفيتامينات هامة جدًا للبشرة ويمكن استخدامه على  الوجه، القدم وجميع أجزاء الجسم.

يستخدم من خلال خلط ملعقتين من الشوفان وملعقتين من الزبادي وملعقة واحدة من العسل الأبيض لترطيب البشر، يوضع الخليط على المكان المراد تقشيره ويجب عمل حركات دائرية لمدة ربع ساعة فقط، ثم غسل المنطقة بالماء البارد.

كما أن هناك طريقة أخرى لاستخدام الشوفان في تقشير البشرة وهي ملعقتين من الشوفان وملعقتين من العسل الأبيض وملعقتين من عصير الليمون ومن الممكن استخدام القليل من الماء حتى يصبح العجين سائل قليلًا وسهل الاستخدام، ويتم فرك المنطقة به لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف المنطقة بالماء البارد.

جهاز تقشير وازالة الجلد الميت

199 ر.س 269 ر.س
حان وقت للاعتناء بقدميك، ها هو الوقت لتظهري بمظهر ناعم وجذاب، لن تضطرِ بعد الآن إلى إخفاء قدميكِ بسبب التشققات والجلد الميت المتراكم.

التقشير باستخدام السكر وزيت الزيتون 

تعتبر تلك الوصفة من أكثر الوصفات الشائعة لإزالة الجلد الميت ويعد هذا المقشر مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يعمل الخليط بفاعلية جبارة لا مثيل في تنعيم البشرة ويظهر مفعولها منذ الاستخدام الأول، حيث يقشر السكر البشرة بطريقة لطيفة ويقوم الزيت بطرتيبها، يمكن استخدامه لجميع أجزاء الجسم بما في ذلك منطقة الشفاة.

يتم تحضير الوصفة من خلال المكونات التالية: نصف كوب من السكر الخشن، ثلاثة ملاعق كبيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم خلط المكونات جيدًا ثم فرك البشرة بها في حركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء البارد، ويمكن استخدام هذا المقشر لتقشير البشرة مرتين في الأسبوع.

التقشير باستخدام أكياس الشاي الأخضر المستعملة

يستخدم  الشاي الأخضر لازالة الجلد الميت والخشن من البشرة ويتركها ناعمة ملساء كالحرير ليس بها أي شوائب أو بقايا، كما أنه يهدئ من توهج البشرة ويقاوم الالتهابات ويعزز مرونة البشرة.

يستخدم محتويات 2 كيس من الشاي الأخضر، ويتم إضافة ملعقتين من العسل عليهما + ملعقة كبيرة من صودا الخبز، قومي بخلط المكونات حتى الحصول على عجينة يتم فردها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تفرك برفق في حركات دائرية، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد.

التقشير باستخدام القهوة

تمتعي ببشرة صافية خالية من الشوائب تمامًا مع مقشر القهوة الفعال وذلك لملمس ناعم بشكل مدهش، ويمكن استخدام هذا المقشر على كامل أجزاء البشرة، حيث تم تصنيفه كواحد من افضل مقشرات البشرة الطبيعية.

فهو يصلح البشرة التالفة ويحسن مظهرها ويقوم بشد الجلد والتخلص من جميع شوائبة وعيوبه بكل سهولة من أول استخدام، فيمكنك الآن تقشير القدمين، اليدين، الوجه وحتى كعب القدم وجميع أجزاء البشرة الأخرى.

يستخدم في هذا المقشر بعض المكونات والتي هي عبارة عن ثلاثة ملاعق كبار من القهوة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ملعقة كبيرة من السكر وملعقة من العسل الأبيض، بعد خلط جميع المكونات جيدًا يتم تطبيق العجينة على جميع الأجزاء المراد تقشيرها لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها جيدًا بالماء البارد، وستندهشين عندما ترين جلد مثالي ذو ملمس ناعم.

التقشير باستخدام اللوز المطحون

ازالة الجلد الميت

يمكنك استخدام اللوز المطحون للحصول على جلد ناعم ونقي، حيث يخلصك من جميع الخلايا الميتة المتواجدة على الجسم والبشرة، كما أنه لا يعمل فقط على ازالة الجلد الميت بل يساعد في تفتيح البشرة وجعلها رائعة وجذابة، ومع هذا المقشر لا تراكم للجلد الميت من اليوم.

قم بنقع اللوز في الحليب ليلة كاملة ثم تقشيره وطحنه جيدًا ثم يتم إضافة العسل الأبيض عليه ليتحول إلى معجون سهل الفرد على البشرة، يترك على البشرة 10 دقائق مع الفرك في حركات دائرية، للتخلص من الجلد الميت في أسرع وقت استخدمي هذا المقشر ثلاث مرات في الأسبوع.

التقشير باستخدام قشور البرتقال

عليك بتجفيف قشور البرتقال في الشمس لاستخدامها في هذا المقشر المذهل، حيث تساعد تلك القشور في ازاله الجلد الميت بلطف، تحتوي تلك القشور على مضادات أكسدة وفيتامين ج  اللذان يعملان على تفتيح البشرة وتركها صافية.

اخلطي كمية متساوية من قشور البرتقال مع الحليب حتى الحصول على عجينة سهلة الفرد للعناية ببشرتك وازالة الجلد الميت، فور الحصول على القوام المطلوب تطبقي المقشر على المنطقة المرادة لمدة 20 دقيقة ثم افركي البشرة بلطف في حركات دائرية، في النهاية يتم غسل البشرة بالماء البارد لغلق المسام.

أهمية ازالة الجلد الميت

تكمن أهمية ازالة الجلد الميت في ترك بشرة السيدات ناعمة وجذابة، كما أنه يحافظ على المظهر الشبابي للبشرة، فقط عليكِ مداومة الوصفات السابقة والتي يمكن استخدامها أثناء الاستحمام داخل حمام بخار ساخن والفرق من خلال ليفة مغربية خشنة الملمس قليلًا.

تخلصي الآن من الخلايا الخشنة المتراكمة على بشرتك وتمتعي ببشرة عالية النعومة بداية من الوجه وحتى منطقة الكعب، فقط عليكِ استخدام وصفة أو 2 والتداوم عليهما، حيث قدمنا لكِ مجموعة رائعة في مكافحة الجلد الميت بدون ترك أي آثار جانبية أو الحاجة إلى منتج غالي السعر.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart