درجات لون البشرة وكيفية تحديدها: 3 ألوان رئيسية وما يناسبها

مايو 16, 2023

ابدع الخالق في خلقه للإنسان فلكل منا شكل، لون، مميزات عيوب، وصفات مختلفة عن الآخر، ومن المستحيل أن تجد أكثر من شخص لديهم جميع هذه الأشياء مشتركة حتى وإن كانوا توأم متطابق، فتختلف درجات لون البشرة من امرأة لأخرى ومن رجل لآخر، وليس هذا فقط بل وطبيعة البشرة ونوعها أيضاً، ولكن يجب على كل منا أن يعرف ما هي درجة لون بشرته وذلك لكي يعلم ما يناسبه من الملابس، أو ما يلائم درجة لون بشرتها من مستحضرات التجميل، أو مواد العناية بالبشرة، وهذا هو ما سوف نتحدث عنه اليوم باستفاضة في الفقرات القليلة القادمة.

درجات لون البشرة

درجات لون البشرة

توجد العديد من درجات ألوان البشرة والتي ترجع للعديد من الأسباب منها الخلايا الصبغية والتي تنتج مادة الميلانين التي تحدد لون الجلد، القرب أو البعد عن خط الاستواء، نسبة الأشعة الفوق البنفسجية في البيئة التي تعيش بها، التعرض للشمس لفترات طويلة، عوامل وراثية، كمية الميلانين التي ينتجها الجسم.

وبعد أن تعرفنا على اسباب اختلاف لون البشرة، يجب ان تعلم عزيزي القارئ أنه تنقسم درجات لون البشرة إلى ثلاثة أقسام؛ وهي البشرة الحنطية، البشرة البيضاء، والبشرة السمراء، ولكي تتعرف بالتفصيل على درجات كلاً منهم تابعوا السطور القادمة:

البشرة الحنطية

هي الدرجة التي تتوسط بين البيضاء والسمراء وهي من أكثر درجات لون البشرة انتشاراً، فهي متوسطة بين الاثنين لا تكون فاتحة كثيراً ولا داكنة بصورة كبيرة، وتعتمد على كمية الميلانين الموجودة في جسد صاحبها، فإذا زادت النسبة يزداد اللون دكانه، وإذا قلت النسبة يزداد اللون بياضاً، فهناك بشرتك حنطية تميل إلى البياض تسمى البشرة الحنطية الفاتحة، وهناك بشرتك حنطية تميل للغمقان وتسمى البشرة الحنطية الداكنة.

الألوان الملائمة للبشرة الحنطية

يعد أصحاب درجات لون البشرة من المحظوظين جدا، حيث يتلاءم معهم معظم الألوان، وذلك أكثر من أصحاب البشرة البيضاء والسمراء، تتناسب الألوان الأفتح والأغمق من هذا اللون معهم، وذلك من درجات الزيتون إلى البني الفاتح، كما تتلاءم ألوان الباستيل بشدة مع هذه البشرة، وألوان الباستيل مثل؛ الأبيض، الأزرق السماوي، الوردي، ليس هذا فقط ولكن أيضاً الألوان القوية مثل البرتقالي والفوشية.

كما يعد اللون البيج من الألوان المحايدة المناسبة، واللون الأرجواني من الألوان الجريئة التي تتوافق بشدة مع أصحاب البشرة الحنطية، ولا يضر أيضاً استخدام اللون الأخضر، والأبيض، والوردي، والبنفسجي فهي تناسبها بكل تأكيد، ومن أكثر الألوان التي تلائم أصحاب هذه البشرة هو الأصفر الغامق، والأزرق والفيروزي، والأحمر البرتقالي، ويجب الابتعاد عن الألوان التالية فهي لا تناسب هذه الدرجة من لون البشرة؛ الأزرق الفاتح، الفضي، الوردي الداكن، ألوان النيون.

ألوان مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة الحنطية

يفضل استخدام كريم اساس وكونسيلر مائي لأصحاب هذه البشرة الدرجة من البشرة وذلك إذا كانت صافية، أما إذا كان هناك بعض العيوب في البشرة فيجب استخدام كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك لإخفاء هذه العيوب.

أما عن ظلال العيون والتي تعمل على جعل شكل العين جذاب ورائع فيفضل استخدام الألوان الذهبية، واللون البني، والاخضر، والنيود، كما يمكن تحديد العين باللون البني، كما يفضل استخدام الألوان الداكنة كمورد للخدود مثل المارون، والأحمر المائل للبني، وألوان النود.

خافي العيوب على شكل تارت – تان

خافي عيوب الوجه من تارت للبشرة الحنطية غير لامع.

البشرة البيضاء

هي تعتبر البشرة الأفتح من الدرجة الحنطية، وتحتوي هذه البشرة على نسبة قليلة من مادة الميلانين، وتعد هذه البشرة من أكثر الأنواع حساسية وتأثراً بدرجات الحرارة، والتعرض للشمس، والعوامل الخارجية، فهذه البشرة كثيرة التعرض لحروق الشمس، والالتهابات، واحمرار الجلد ويجب أن يستخدموا الواقي من الشمس بكثرة عند التعرض لها.

الألوان الملائمة للبشرة البيضاء

هناك العديد من الألوان التي تتناسب مع أصحاب هذه الدرجة، ومن أكثر هذه الألوان تماشياً مع البشرة البيضاء هو درجات البنفسجي، والازرق، والاسود الفحمي، واللون الزهري، ودرجات الباستيل التي قمنا بذكرها من قبل، وذلك بالإضافة إلى الألوان الترابية والأبيض الكريمي، وبالطبع دعونا لا ننسى ذكر اللون الأخضر بجميع درجاته المذهلة.

أما عن الألوان التي يجب تجنبها والابتعاد عنها لأصحاب البشرة البيضاء هي الألوان الفاقعة والمبالغ بها مثل؛ الفسفوري، والبرتقالي بجميع درجاته، الأزرق الفاقع، الأحمر الناري.

ألوان مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة البيضاء 

البشرة البيضاء من أكثر الأنواع التي تمتاز بأفضلية في اختيار ألوان المكياج بكل سهولة، حيث يناسبها أغلب ألوان المكياج، إذا كنت تبحث عن لون مناسب من كريم الأساس والكونسيلر فيجب تجربة لون مقارب للون بشرتك ولا يكون افتح كثيراً، ولا أغمق كثيراً، ويميل الأغلبية قالو استخدام درجة أغمق من درجات لون البشرة التي يمتلكونها.

من أكثر الألوان ملائمة للبشرة البيضاء من بودر الهدود هي الألوان التالية؛ الكرزي، الزهري، البرتقالي، الأحمر بدرجاتهم الفاتحة، أما عن ظلال العيون يفضل استخدام ظلال العيون زاهية الألوان مثل؛ البنفسجي، الزهري، الوردي وذلك في الاستخدام اليومي، ولكن في المناسبات والحفلات يمكن استخدام الألوان الغامقة والدافئة، كما يفضل استخدام اللون البني في الحواجب، وعند البحث عن اللون المثالي للشفاه فلا مثيل للون الأحمر لكي يا عزيزتي.

مجموعة ظلال العيون التيميت فيوجن من شاني

هذه الباليت هي كل ما تحلم به محترفات التجميل والمكياج! باليت ظلال عيون تتضمن 120 لون عالي التصبغ في تشكيلة واسعة من الألوان والتركيبات لخلق إطلالات مبهرة، مناسبة للبشرة البيضاء.

البشرة السمراء

الألوان الملائمة للبشرة السمراء

سوف تتعجب صديقي من معرفة اللون الذي سوف يتصدر قائمتنا اليوم في الألوان التي تناسب البشرة السمراء، وهو اللون الأبيض فهو من أكثر الألوان التي توضح التباين بينه وبين لون البشرة ويعطيكي مظهراً رائعاً، ويأتي بعده اللون الذهبي المعدني خاصة في السهرات والحفلات، ذلك بالإضافة إلى اللون الأزرق الملكي، والأحمر الجريء، ولا ننسى اللون البرتقالي والبنفسجي، كما يلائم أيضاً اللون الأصفر، والفوشية، والوردي أصحاب هذا النوع من البشرة.

الكولاجين ماسك لشد الوجه

249 ر.س 365 ر.س
يمكنك القضاء على الخطوط التعبيرية وعلامات الشيخوخة مع ماسك البشرة الكوري الغني بالكولاجين.

ألوان مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة السمراء 

عند اختيار كريم الأساس للبشرة السمراء يجب ان يكون ملائم وبالضبط للون الرقبة حتى يجعل شكل البشرة طبيعي، والتأكد من أن هذا النوع الذي تستخدمه لا يتأكسد حتى لا يتغير لونه، وبالنسبة للون الكونسيلر يفضل استخدام درجة افتح من لون البشرة، وذلك حتى يعطي إضاءة تحت العين.

أما عن ظلال العيون فيفضل استخدام درجات اللون الأحمر، البنفسجي، والأرجواني، والأخضر الزمردي، وبالنسبة لطلاء الشفاه فدعونا نرشح لكم اللون الوردي، النحاسي، الأحمر، البني، وإذا كنت تبحث عن أحمر الخدود المناسب فيفضل استخدام نفس لون أحمر الشفاه.

كريم و بودرة من فلوري روبيرتس

مسحوق أساس سيجعلك ترى بشرة عالية الدقة في استخدام واحد فقط، يناسب البشرة السوداء.

كيف أحدد لون بشرتي؟

درجات لون البشرة

يمكن تحديد درجة لون البشرة من خلال أحد الطرق التالية:

فحص لون العروق

يتم ذلك من خلال النظر الى لون العروق أسفل المعصم إذا كانت زرقاء يكون لون البشرة بيضاء، إذا كان لون العروق أخضر يكون لون البشرة سمراء، وإذا لم تتمكن من تحديد لون معين يكون حنطي.

فحص المجوهرات

ويتم ذلك من خلال ارتداء المجوهرات، وإذا كان اللون الذهبي هو المناسب لك فأنت من أصحاب البشرة السمراء، وإذا كانت المجوهرات الفضية هي الأكثر جاذبية فأنت من أصحاب البشرة البيضاء، وإذا كلن الاثنين مناسبين تكون من أصحاب البشرة الحنطية.

بديل الفيلر الطبيعي كريم المورينجا للوجه تورينو شاين

199 ر.س 259 ر.س
إليكِ بديل الفيلر الطبيعى بدون أعراض جانبية، الحل الأمثل لإزالة تجاعيد البشرة بدون حقن أو ذهب إلى مراكز التجميل وإنفاق الكثير من الأموال.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم درجات لون البشرة بالتفصيل وما يناسب كل بشرة من حيث الألوان، كما قدمنا لكم كيفية تحديد لون البشرة تسهيلًا لكم لاختيار ما يتناسب معكم.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart