زيت نمو شعر اللحية: أفضل 5 زيوت طبيعية لنمو الشعر

أبريل 16, 2023

يريد معظم الشباب في اكتمال مظهر أناقتهم والذي لا يكتمل إلا بوجود لحية جذابة كاملة، فمن المعروف أن أناقة الرجل تكمن في لحيته المهندمة، فإذا كنت تحلم بلحية مكتملة أنيقة المظهر فسنساعدك في تحقيق هذا الحلم الجميل، ومن تلك اللحظة وداعًا للحية ملساء أو غير مكتملة وتمتع بمظهر كامل الأناقة والرقي مع لحية كاملة النمو وبأفضل الزيوت الطبيعية، فمن تلك اللحظة لا تبحث مرة أخرى عن زيت نمو شعر اللحية لأننا سنقدم أفضل مجموعة من الزيوت الفعالة.

افضل زيت نمو شعر اللحية

شعرت بالملل من كثرة البحث عن زيت نمو شعر اللحية ولم تجد زيت له نتيجة فعالة، نحن جئنا لنساعدك ونقدم لك أفضل زيت طبيعي لاكتمال لحيتك الأنيقة والتي سوف تجذب إليك الكثير من الأنظار، ومن أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في اكتمال نمو اللحية والشارب ما يلي:

زيت إكليل الجبل وجوز الهند لنمو اللحية

زيت اكليل الجبل العطري من سول فلاور، 1 اونصة سائلة

يساعد زيت إكليل الجبل العطري من سول فلاور على معالجة مشاكل البشرة والشعر. قد يساعدك في الحد من تساقط الشعر، ويقلل من القشرة وعلامات حب الشباب والبثور.

تستخدم تلك الزيوت لزيادة كثافة الشعر في منطقتي اللحية والشارب، فهم يغزيان بصيلات الشعر ويساعدان في نموه بشكل طبيعي وتمنع تلك الزيوت تساقط الشعر الذي ينمو ويملأ الفراغات.

كل ما عليك هو استخدام ملعقة من زيت إكليل الجبل و15 ملعقة من زيت جوز الهند، قم بخلط الزيوت معُا ويتم وضعهما على الذقن من خلال قطنة ويترك على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد، ويجب عمل تلك الوصفة مرتين يوميًا.

زيت اللوز 

زيت لوز حلو نقي وطبيعي 100% للتدليك

زيت اللوز الحلو النقي والطبيعي 100% هو مثالي للاستخدام كزيت تدليك للجسم والشعر. يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة والشعر وتحسين مرونتهما،

من أكثر الزيوت التي لها فاعلية كبيرة في ملأ فراغ وتكثيف اللحية والشارب، حيث يساعد على اكتمال نمو الشعر في أسرع وقت ممكن، فقط قومي بوضع الزيت على مكان اللحية لمدة ساعة مع التدليك من حين لآخر، ثم ٣ومي بغسل المنطقة بالماء البارد وكرري تلك الخطوة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

زيت الأفوكادو 

زيت اللحية بالليمون الناعم Billy Jealousy بزيت الأفوكادو 60ml – 2oz

زيت اللحية بالليمون الناعم Billy Jealousy بزيت الأفوكادو هو زيت مرطب ومغذي للشعر الوجه واللحية، يحتوي على زيت الأفوكادو الذي يساعد على ترطيب وتلطيف الشعر الخشن والجاف، مع رائحة منعشة لليمون.

هذا الزيت غني بالفيتامينات يعمل على إنبات الشعر من جذور البصيلات يمكن استخدامه في إنبات شعر اللحية أو الشارب وكذلك شعر الرأس، يتميز بأنه سريع النتائج وليس له رائحة نفاذة.

زيت الخروع

زيت خروع من ناو 118 مل

زيت الخروع من ناو بحجم 118 مل هو زيت مستخلص من بذور نبات الخروع، وهو معروف بخصائصه العلاجية للشعر. يحتوي على حمض الريكينوليك الذي يساعد على ترطيب فروة الرأس وتحسين صحة الشعر، كما أنه يستخدم في بعض الأحيان لتسريع نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن استخدامه أيضاً لترطيب وتهدئة الجلد الجاف والمتهيج.

لا غبار على هذا الزيت وفوائده الكبيرة في تكثيف الشعر سواء كأن فروة الرأس أو اللحية والشنب، ويتميز هذا الزيت بأنه لطيف على البشرة، وكذلك يمكن استخدامه في تكثيف منطقة السوالف، يغذي البصيلات ويساعد في نم. الشعر كاملًا في أسرع وقت.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي النقي 4 أونصات – زيت أساسي لشجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي النقي بحجم 4 أونصات هو زيت أساسي طبيعي مستخلص من أوراق شجرة الشاي، يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، ويستخدم عادة لعلاج مشاكل فروة الرأس مثل حب الشباب والقشرة والحكة، كما يساعد على ترطيب وتغذية الشعر وتحسين صحة فروة الرأس. يمكن استخدامه مباشرة على فروة الرأس أو إضافته إلى الشامبو أو الماسك لتعزيز فوائده.

يتميز بأنه غني بمضادات الأكسدة و بخصائص جبارة قادرة على نمو الشعر وتغذيته وذلك من خلال وضع كمية مناسبة منه مرة يوميا على منطقة الذقن، كمان أنه يرطب الجلد ويعمل على تحفيز الشعيرات في النمو، كما إذا كنت تعاني من شعر لحية خفيف فهذا الزيت يكثف الشعر.

طقم تكثيف شعر اللحية – 4 في واحدة

279 ر.س 456 ر.س
مجموعة Beard Growth Kit هي الحل الأمثل للرجال الذين يرغبون في تنمية لحية كاملة وصحية. إنها مصممة لتحفيز نمو الشعر، وملئ المناطق غير المكتملة، وتغذية شعر وجهك. احصل على اللحية التي طالما أردتها مع مجموعة Beard Growth الخاصة بنا!

أفضل بخاخ لنمو شعر اللحية

زيت نمو شعر اللحية

بخاخ مينوكسيديل

من أفضل العلاجات المستخدمة في إنبات الشعر وخاصة في منطقة اللحية والشارب وكذلك حالات الثعلبة، الصلع والمشاكل الأخرى التي يتعرض لها الشعر، ولكن من المفضل استشارة الطبيب قبل استخدام هذا البخاخ.

يتميز هذا البخاخ بأن له مميزات متعددة مثل أنه يحفز نمو الشعر وينبته في أسرع وقت، يقوم بمعالجة الصلع الوراثي، يقضي على مرض الثعلبة، كما أنه يملأ فراغات الذقن والشعر ويعمل على تطويل وتكثيف الشعر في مدة بسيطة.

زيت تكثيف اللحية من BRICKELL MEN’S PRODUCTS

يحتوي هذا المنتج على مكونات طبيعية 100% مفيدة لنمو الشعر وتكثيفه، كما أنه يحتوي على كمية كبير من الفيتامينات الهامة لتحفيز نمو بصيلات الشعر.

زيت تكثيف اللحية من BEARD OIL – HOPS & MINT

مستخلص هذا الزيت من نبات النعناع، كما أنه معزز بعدة زيوت طبيعية مفيدة للشعر مثل زيت اللوز الحلو والجوجوبا وبذور العنب، ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

الآثار الجانبية لزيت نمو شعر اللحية

لا يوجد أي آثار جانبية لزيت نمو شعر اللحية، ولكن في حالة الشعور بحساسية أثناء استخدام زيت ما من تلك الزيوت فعليك توقيفها ومراجعة طبيب مختص، وإذا كانت بشرتك حساسة فلا هليك استخدام أي زيت يحتوي على رائحة.

علاجات منزلية لنمو شعر اللحية

يمكنك استخدام عصير الثوم والبصل، الشاي الأخضر البارد، جل الصبار، زيت السمك وزيت الأرغان، زيت اللافندر لتكثيف اللحية، كل تلك الزيوت والمكونات الطبيعية تساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي وفعال، كما يلزم تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا لتحفيز نمو الشعر في تلك المنطقة.

أسباب فراغات الذقن

تعد الثعلبة من أبرز أسباب فراغات الزقن فهي مرض مناعي يهاجم الجسم وبصيلات الشعر سواء كان في اللحية أو فروة الشعر، كما أن الوراثة لها دور كبير في عدم نمو شعر اللحية عن الرجال، بالإضافة إلى مرض سعفة اللحية وهي عدوى جلدية بسبب تكون الفطريات والميكروبات التي تتكون في المناطق الرطبة مثل الحمامات العامة أو مشاركة المناشف أو أي شئ شخصي مع شخص مصاب.

طرق طبيعية لنمو شعر اللحية

القرفة وعصير الليمون

يعتبر هذا المزيج من أفضل الوصفات المستخدمة في نمو شعر اللحية، فهو فعال لتحفيز نمو شعر اللحية طبيعيًا وذلك باستخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع من خلال خلط ملعقة من القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون، يوضع الخليط على منطقة الذقن لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء البارد.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم أفضل زيت نمو شعر اللحية وبالطرق الطبيعية البسيطة التي ليس لها أي آثار جانبية على البشرة، كما ذكرنا لكم أكثر من منتج لتحفيز نمو شعر تلك المنطقة.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart