خطوات العناية بالبشرة: أفضل 7 ماسكات لبشرتك

أبريل 11, 2023

تنحرجين من بشرتك ومشاكلها وخاصة في المناسبات والتجمعات؟ جئنا إليكِ اليوم لنخلصك من كل مشاكل البشرة التي تعانين منها، فسوف نقدم لكِ أفضل روتين يومي وأسبوعي للبشرة ومع استمرار الاهتمام بخطوات العناية بالبشرة ستتمتعين ببشرة صحية، صافية، نضرة وخالية من العيوب، كما ستمنحك تلك الخطوات بشرة رائعة لامعة أشبه ببشرة الفنانات، لذا تابعي معنا لنقدم لكِ أهم خطوات العناية بالبشرة.

<strong>الكولاجين ماسك لشد الوجه</strong>” />                                            </a>
                            </div>
            <div class=

الكولاجين ماسك لشد الوجه

249 ر.س 365 ر.س
يمكنك القضاء على الخطوط التعبيرية وعلامات الشيخوخة مع ماسك البشرة الكوري الغني بالكولاجين. ماسك الكولاجين هو قناع نوم محمول لشد البشرة بالكولاجين والبروتين المضاد للشيخوخة للرجال والنساء.

خطوات العناية بالبشرة

قبل بداية إتباع أي skin care لبشرتك يجب معرفة نوعها قبل أي شيء أولًا للحصول على نتائج صحيحة وفي أسرع وقت سواء كانت بشرتك (دهنية – جافة – عادية – مختلطة) ﺃﻭ كانت بشرتك من نوع الحساسة، وحتى لا تنقلب خطوات العناية بالبشرة بالعكس على بشرتك وتسبب لها الكثير من المشكلات إذا تم تحديد نوعها بالخطأ، إليك أهم خطوات العناية بالبشرة:

تنظيف البشرة

يبدأ الروتين من تنظيف البشرة كل يوم ليلاً وصباحًا وخاصة بعد استخدام مستحضرات التجميل والمكياج، كل ما عليكِ هو استخدام الماء الفاتر في غسل بشرتك لتفتيح مسام البشرة ثم استخدام غسولك اليومي المناسب لنوع بشرتك وغسلها بحركات دائرية لمدة 50 ثانية وبعد ذلك يغسل الوجه جيدًا بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى، يساعد غسول البشرة في تنظيفها بعمق.

استخدام تونر للبشرة

انتظري قليلًا بعد أن يتم جفاف بشرتك من الماء بعد تنظيفها بالغسول المناسب لكِ، ثم بعد ذلك عليكِ بوضع التونر باستخدام قطنة نظيفة، حيث يساعد التونر في تنظيف مسام البشرة بعمق وإزالة الأوساخ منها، يستخدم التونر على جميع أجزاء البشرة عدا منطقة العين.

ترطيب البشرة

من المهم ترطيب البشرة مرتين يومياً حتى وإن كانت بشرتك من نوع الدهنية وذلك مرة في الصباح ومرة قبل النوم، فالمرطب يحافظ على مرونة البشرة ويمنع تأثرها بالعوامل الخارجية الضارة، كما يجعل الترطيب البشرة أكثر رطوبة وخاصة في فصل الشتاء.

تقشير البشرة

تلك الخطوة من الخطوات الهامة التي يجب عملها مرة واحدة كل أسبوع ولا يفضل عملها يوميا، كما يمكنك استخدام المقشر مرتين في الأسبوع على الأكثر إذا كان المقشر خفيف ويمكن استخدامه للوجه أو الجسم، فقط قومي باختيار مقشر مناسب حسب نوع بشرتك وافركيها في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد، يساعد المقشر في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

استخدام ماسكات للبشرة

يفضل بعد تقشير البشرة استخدام ماسك مناسب لها، وذلك لأن المقشر يعمل على تفتيح مسام البشرة وبالتالي تزداد فرصة امتصاصها للماسك والاستفادة به، وهناك الكثير من الماسكات الجاهزوطة التي يمكنك استخدامها أو عمل بعض الماسكات بالمنزل ولكن يفضل ألا يتم وضعها على الوجه أكثر من ربع ساعة.

تجنب حكة الوجة

يمنع حك جلد الوجه نهائيًا سواء عند طريق اليدين أو من خلال منشفة خشنة الملمس، حيث يفعل ذلك في تكون البكتيريا على البشرة.عدم الضغط على البثور إذا كنتِ تعاني من البثور أو حبوب الشباب فلا ننصحك أبدًا بالضغط على تلك البثور بيديكِ، حيث يتسبب ذلك في تكون بقع وعلامات بالبشرة داكنة يصعب إزالتها.

عدم استخدام منتجات التجميل الضارة

تتسبب كثرة استخدام المكياج ومستحضرات التجميل في إضرار البشرة، لذا يجب عليك التقليل من وضعهم أو اللجوء إلى المنتجات الغالية المضمونة التي لا تسبب إضرار بالبشرة.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء يتسبب في حماية بشرتك من الأضرار وكذلك يحميها من أشعة الشمس الضارة، كما أنها تقلل من الترهلات والهالات السوداء وتقلل من حب الشباب، بالإضافة إلى أنها تطرد السموم الضارة من البشرة.

استخدام واقي شمس يوميًا

يجب استخدام واقي الشمس خاصة قبل أن تتعرض إلى الشمس وخاصة في فصل الصيف، فهو يحميك من أشعة الشمس الضارة التي من الممكن أن تسبب لكِ أضرار بالغة.

يجب إزالة المكياج قبل النوم

من الضروري إزالة المكياج بالكامل قبل النوم حتى لا يتلف بشرتك ويسبب لها بعض البقع والأضرار.

وضع سبراي طبيعي للبشرة

من الممكن استخدام بعض المكونات الطبيعية كماء الورد أو عصير الخيار أو النعناع ووضعه على بشرتك يوميًا لتشعرين بالانتعاش، ولكي تمتص البشرة فوائد تلك المكونات الطبيعية.

بالمواظبة على جميع النقاط السابقة في روتين بشرتك ستلاحظين الفرق الذي سوف يدهشك بكل تأكيد ويجعلك تثقين في نفسك بشكل أكبر.

10

كريم فيتامين سي الاصلي Best Values

هل تعاني من مشاكل في البشرة؟ هل لديكِ ندوب قديمة تُشعرك بالإحراج؟ أصبحت تظهر عليك علامات الشيخوخة المتقدمة؟ جربت العديد من الحلول دون نتيجة واضحة ؟ لن تعاني بعد الآن وجدنا لك الحل و ليس أي حل والحل صحي، اقتصادي ومضمون؛ إليكِ كريم ايكو فيتامين سي الحل الأمثل لتفتيح البشرة وعلاج مشاكلها.
299 ر.س359 ر.س اطلب الان

ماسكات طبيعية للعناية للبشرة

تساعدك الماسكات الطبيعية في العناية ببشرتك والاهتمام بها، فقط عليك اتباع روتين خاص باستخدام تلك الماسكات والتنويع بين ماسكين أو ثلاثة ماسكات مناسبين لكِ ولنوع بشرتك، وبعد ذلك عليكِ تطبيق تلك الماسكات من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على أفضل نتائج ومن تلك الماسكات ما يلي:

ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك القهوة وماء الورد

يمكنك استخدام هذا الماسك الطبيعي لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى التخلص من الهالات السوداء، فكل ما عليك هو مزج 2 ملعقة كبيرة من القهوة مع القليل من ماء الورد حتى تتكون لديكِ عجينة سهلة الفرد على البشرة، يترك الماسك على البشرة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد.

ماسك بياض البيض

يحد هذا الماسك من نسبة إنتاج الزيوت في البشرة الدهنية بدون أن يجعلها جافة، فهو يحد من كمية الزيوت الزائدة والدهون فقط، قومي بخلط بياض بيضة مع 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار ثم يترك على الوجة 10 دقائق ويغسل بالماء البارد.

ماسكات للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر والنعناع

إذا كنتِ تعانين من بشرة متوهجة فإليكِ الحل بين يديكِ، فباستخدام هذا الماسك ستنخفض حدة التوهج ببشرتك وستندهشين من جمال بشرتك، كما أن هذا الماسك يساعد في ترطيب البشرة والتخلص من الخطوط التعبيرية والتجاعيد، ضعي 2 ملعقة نعناع مطحون مع 2 ملعقة شاي أخضر وملعقة عسل أبيض، يترك الماسك على البشرة ربع ساعة حتى يتم تحميره.

ماسك الزبادي

يقوم هذا الماسك بتحسين ببشرتك الجافة بشكل ملحوظ، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكركم ليزيل الجلد الميت بالبشرة.

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسك القهوة والعسل

يعد هذا الماسك من أفضل طرق عناية البشرة ولا يفضل استخدامه بالطريقة اليومية، حيث يمنحك هذا الماسك الشعور بالجمال والثقة في النفس لما يقدمه لبشرتك من مجموعة من المميزات مثل تقشير وترطيب البشرة، والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى تفتيحها.

ماسك قناع الطين المغربي

تحتاج بشرتك من حين لآخر إلى بعض الماسكات القوية التي تنظفها بعمق وهناك العديد من الماسكات القوية الخاصة بهذا الهدف، حيث يرطب بشرتك ويخلصك من الجلد الميت الزائد.

كل ما عليك هو إحضار 2 ملعقة كبيرة من الطمي وكذلك ملعقتين كبار من اللبن وملعقة واحدة من العسل، ثم وضع الماسك على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

ماسك الموز

هذا الماسك هو انسب اختيار لكِ حيث يجعل البشرة صافية خالية من العيوب والندوب، كما يتميز بأن طريقة استخدامة بسيطة وسهلة، قومي بخلط 1 موزة مهروسة + ملعقة عصير برتقال + ملعقة سكر، يترك هذا الخليط على البشرة القليل من الوقت ثم يتم غسلها جيدًا بالماء البارد.

وفي النهاية نكون وضحنا لكم كيفية العناية بالبشرة بكافة أنواعها وخطوات العناية، وكذلك ذكرنا لكم نصائح العناية بالبشرة وأكثر من ماسك طبيعي للعناية بالبشرة وجمالها، فكل ما عليكِ هو تطبيقها وعدم التكاسل عنها.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart