تنظيف البشرة للرجال: 13 طريقة مجربة لتنظيف البشرة

مايو 5, 2023

ليس فقط السيدات من تبحث عن طرق تنظيف البشرة للحصول على بشرة جميلة ومتألقة، بل أن هناك أيضًا بحث كبير عن طرق تنظيف البشرة للرجال، وهي لا تختلف كثيرًا عن طرق تنظيف بشرة السيدات، ولكي تتمتع ببشرة نضرة نظيفة خالية من الشوائب تابع معنا ذلك الروتين اليومي والأسبوعي الذي سنعرضه لكم لكي تتألقوا بأجمل إطلالة.

كيفية تنظيف البشرة للرجال

تنظيف البشرة للرجال

يظن الرجال أن تنظيف الوجه لديهم يختلف عن تنظيف وجه النساء، ولكن العناية بالبشرة لا تفرق بين الرجال والنساء وللحصول على أفضل عناية للبشرة يجب اتباع روتين صحي لها وعدم إهمالها:

غسل البشرة يوميا

لابد من غسل البشرة يومياً لإزالة الأوساخ من الجلد مثل الأتربة والزيوت وما يشبه ذلك من الأشياء التي تتعرض لها البشرة وتسبب مشاكل لها، ينصح باستخدام الغسول مرة واحدة فقط للرجال حتى لا تفقد البشرة زيوتها الطبيعية وتصبح جافة، ولكن يفضل غسلها بالماء أكثر من مرة لانتعاش البشرة وإزالة الأتربة.

استخدام منظف البشرة قبل الحلاقة

لابد من استخدام هذا المنظف قبل الحلاقة لتقليل الزيوت المتواجدة على سطح البشرة ولكن لابد أن تكون البشرة ليست حساسة من المنظف المستخدم، كما يفضل استخدام مقشر للبشرة قبل الحلاقة بدلًا من منظف البشرة للحصول على أفضل النتائج.

استخدام غسول للبشرة بدلًا من الصابون

يحتوي الصابون على مواد قلوية قد تضر بالبشرة ويزيل البكتيريا النافعة، لذا يفضل استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك لتنظيف البشرة بشكل عميق.

غسول الوجه هيربالز باور جلو ليكوريس للرجال من هيمالايا

صُمم غسول عرق السوس لبشرة وجه مشرقة بقوة من هيمالايا خصيصًا لبشرة الرجال. إنه معزز بتقنية تعزيز النشط للأعشاب البيضاء التي تساعد في العمل السريع للمكونات العشبية.
15.89 ر.س34.16 ر.س اشتر من امازون

عدم تجفيف البشرة بعنف

ينصح بعدم تجفيف البشرة بمنشفة خشنة على البشرة أو تجفيف البشرة بعنف خاصة وإن كانت حساسة لأن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة والإضرار بها.

ترطيب البشرة باستمرار

يلزم استخدام كريم ترطيب البشرة للوجه وكذلك الجسم يوميًا لمنع جفافهم وذلك في جميع فصول العام ولجميع أنواع البشرة حتى وإن كانت من البشرة الدهنية، يفضل ترطيب البشرة بعد غسلها وحصولها على التنظيف المطلوب، أما وإذا كانت بشرتك بها حب الشباب فعليك باستخدام المرطبات التي تحتوي على مادة الجليكوليك.

كريم الكولاجين – مرطب للوجه مضاد للشيخوخة – ليلاً ونهارًا

مرطب الوجه بالكولاجين المضاد للشيخوخة من ناتشر ثيوري هو كريم وجه متوازن تمامًا يرطب بشرتك بعمق، ويقلل من علامات الشيخوخة.
150 ر.س165 ر.س اشتر من امازون

استخدام واقي شمس

يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس إلى ظهور حب الشباب، البقع، التجاعيد وكذلك اسمرار البشرة حتى وإن كانت فترة التعرض للشمس قليلة جدًا، لذا ينصح بوضع طبقة جيدة من الكريم الواقي قبل التعرض للشمس بعشرة دقائق للحماية من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة.

لوشن واقي من الشمس خفيف الوزن خال من العطور من يوسيرن مع عامل حماية من الشمس SPF بدرجة 50

حمض الهيالورونيك واسع الطيف بعامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة 50 يساعد على تقليل علامات تقدم السن لا يسبب الحساسية، لا يحتوي على أوكسي بنزون وأوكتينوكسيت 5 أوكس شيلد مضاد للأكسدة تم تطويره بواسطة أطباء الجلدية ومناسب للاستخدام اليومي

الحلاقة بأفضل طريقة

إذا كنت تعاني من النتوء أو نمو الشعر أسفل الجلد ننصحك باستخدام ماكينة حلاقة مفردة وليست متعددة الشفرات، كما يفضل عدم شد البشرة أثناء الحلاقة، يفضل أن تكون البشرة مبللة قبل الحلاقة، كذلك يفضل استخدام كريم حلاقة وإزالة الشعر تكون في اتجاه نمو الشعر، بالإضافة إلى تغيير الشفرة بعد استخدامها 5 مرات فقط.

جهاز تقشير البشرة

179 ر.س 265 ر.س
جهاز تقشير البشرة في المنزل بالاضافة الى ازالة شعر الوجه وخلايا الجلد الميتة، أيضاً يبطئ عملية نمو الشعر, الجهاز مصمم بشكل أنيق يسهل عليك استخدامه حيث يحتوي جهاز vortex على شفرة يابانية من الفولاذ الغير قابل للأكسدة والصدأ تدوم معكِ لسنوات عديدة.

نصائح اختيار أدوات تنظيف البشرة للرجال

قبل شراء أي منتج يجب الأخذ في الاعتبار بعدة نقاط هامة وذلك لتجنب حدوث أضرار للبشرة، وللحصول على أفضل تقشير وتنظيف للبشرة من الأوساخ:

قراءة ملصقات المنتج قبل الشراء

عليك بقراءة كل ما هو مكتوب على المنتج وهل هو مناسب لبشرتك أم لا حتى لا يتسبب لك في أضرار للبشرة مثل تكون الحبوب أو ظهور البثور وغيرهم من المشاكل، كما يجب أن يكون المنتج خالي من الكحول، كذلك يجب البعد عن المنتجات التي بها كبريتات لوريل الصوديوم لأنها تتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها.

عليك بشراء المنتجات التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين أ وغيرهم من الفيتامينات التي تساعد في إصلاح البشرة، كما يفضل أن تحتوي المنتجات على مواد مرطبة للبشرة مثل الجليسرين، الفازلين، بعض الزيوت الطبيعية، وغيرهم من المواد المرطبة.

البعد عن المنتجات التي تحتوي على عطور

تلك العطور الكيميائية تسبب تهيج في البشرة وجفافها، لذا يفضل البعد عنها تمامًا خاصة وإن كانت البشرة حساسة، يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على عطور طبيعية مثل اللافندر.

جلسات تنظيف البشرة للرجال

يمكنك اللجوء للتنظيف العميق بين فترة والأخيرة للحصول على أفضل نتائج فهو لا يشبه الروتين اليومي السهل بل أنه يأخذ القليل من الوقت والمجهود، ومن طرق تنظيف البشرة العميق ما يلي:

جلسة تنظيف البشرة بالبخار

في تلك المرحلة يقوم الشخص بوضع مقشر مناسب لنوع بشرتك على الوجه، ثم يتجه نحو جهاز البخار لمدة 5 دقائق متواصلين ثم نفرك المقشر في حركات دائرية بلطف، بعد ذلك يتم إزالة الرؤوس السوداء من البشرة بكل سهولة لأن مسام البشرة أصبحت مفتوحة، وكذلك يمكن إزالة خلايا الجلد الميتة.

جهاز بخار للوجه والجسم متعدد الاستخدامات للمنزل والنمنتجعات الصحية

خيار قناع بخار الوجه وقناع الأنف | مزود بفتحة هواء للتنفس، يساعد على تنظيف الوجه | الترطيب | الساونا | تنظيف الوجه بالبخار.
59 ر.س69 ر.س اشتر من امازون

جلسة تنظيف البشرة بالليزر

يلجأ البعض للتنظيف بالليزر في عيادة ما ولكن في الحالات الصعبة مثل البثور الناتجة من حب الشباب، البقع، التصبغات وللتخلص من الخطوط والتجاعيد، وفي تلك الحالة يتطلب عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع وكذلك التدخين، كما أن هناك بعض الأدوية التي عليك توقفها وسيذكرها لك الطبيب المعالج.

ماسكات تنظيف البشرة للرجال في البيت

تنظيف البشرة للرجال

هناك عدة ماسكات يمكن للرجال استخدامها للحصول على بشرة نقية صافية خالية من البقع والتصبغات وجميع العيوب، ومن تلك الماسكات ما يلي:

تنظيف البشرة الدهنية 

تلك البشره هي أكثر أنواع البشرة تعرضًا للحبوب والمشاكل والزيوت الدهنية الزائدة لذلك يجب تنظيفها والتخلص من تلك الزيوت والاهتمام بالبشرة حتى لا تظهر عيوب صعبة الحل مثل حبوب الشباب، ومن افضل ماسكات البشرة الدهنية:

ماسك الزبادي والليمون 

يساعد هذا الماسك في تنظيف البشرة، ويساعد فيتامين سي المتواجد في الليمون على تبييض البشرة وتوحيد لون البشرة من خلال التخلص من التصبغات ويقلل من الميلانين في البشرة، ويعمل البروتين المتواجد بالزبادي على تغذية البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد ذلك في شد البشرة وترميمها والتخلص من التجاعيد.

يتم استخدام الماسك من خلال وضع ملعقتان من الزبادي مع عصير ليمون متوسطة الحجم، ثم ضع الخليط على الوجه والرقبة ونتركه 10 دقائق لكي تمتصه البشرة، بعد تلك الخطوة تغسل البشرة بماء دافئ ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك العسل والليمون

يخلصك هذا الماسك من الرؤوس السوداء وجفاف البشرة وعلاج التصبغات والبقع الناتجة من حب الشباب والبثور، كذلك يساعد الماسك في التخلص من الشيخوخة وعلامات التقدم، نقوم بخلط كمية مناسبة من العسل في حدود ملعقة كبيرة على 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويتم وضع هذا الماسك على الوجه والرقبة وأماكن الرؤوس السوداء لمدة ربع ساعة ثم تقوم بغسل البشرة بماء فاتر.

قناع الوجه بالليمون من ريل نيتشر

مغمور في خلاصة الماء / تركيبة بدون بارابين مضاف إليها، ماسك عالي الالتصاق مشتق طبيعياً: ملمس ناعم ولطيف بمجرد وضعه على البشرة حيث إن الماسك الورقي مصنوع من مستخلص شجرة طبيعي بنسبة 100%.

تنظيف البشرة الجافة 

جعل البشرة الجافة نظيفة ومرطبة في نفس الوقت من أصعب الأمور التي يواجهها أصحاب تلك البشرة، لذلك ننصح بتنظيف تلك البشرة بماسكات مرطبة لها بالشكل السليم الذي تطلبه وذلك يمنع تعرضها للمشكلات كظهور الجفاف عليها أو القشور، ومن أهم الماسكات:

ماسك العسل والحليب

يُنتج عن استخدام هذا الماسك بشرة صافية تمامًا خالية من العيوب مع الحفاظ على ترطيب البشرة الناتج من العسل والحليب، حيث يساعد العسل على تطهير البشرة وتنظيفها كما يساعد الحليب على التخلص من علامات التمدد والتجاعيد، وتعد خطوات استخدام هذا الماسك بسيطة جدًا وهي ملعقتين كبار من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الفاتر وخلطهم جيدا، يدهن الماسك وتدلك به البشرة لمدة 5 دقائق ثم يتم غسلها، يساعد هذا الماسك في تفتيح البشرة.

قناع الوجه الورقي بخلاصة الحليب من فارم ستاي، 23 مل

قناع الوجه الورقي بخلاصة الحليب من فارم ستاي له تأثير توحيد لون البشرة وترطيبها وتنظيفها. يغذي البشرة ويلطفها ويمنحها تأثير التبييض، ويخفف من النمش والبقع العمرية.

تنظيف البشرة المختلطة

تعتبر تلك البشرة مزيج من البشرة الدهنية والجافة، يلزم تنظيفها مع المحافظة على ترطيبها بشكل جيد، ومن أهم ماسكات البشرة المختلطة ما يلي:

ماسك الشوفان 

يساعد الشوفان في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، كما أنه يعالج التهابات البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين، ضع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي مع ملعقة من العسل، يوضع الماسك على البشرة ويدلك لمدة دقتين ثم يُترك حتى يجف تمامًا ثم يتم غسله بماء فاتر.

وفي النهاية نكون قدمنا لكم جميع طرق تنظيف البشرة للرجال بمختلف أنواعها وذلك من خلال تقديم روتين يومي وشهري لها بالإضافة إلى بعض الماسكات لجميع أنواع البشرة.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart