العناية بالشعر الكيرلي: أفضل نصائح و5 منتجات مناسبة لكِ

مايو 14, 2023

يظن الكثير أن الشعر الكيرلي لا يحتاج إلى عناية واهتمام، ولكن هذا التفكير خاطئ فلابد من العناية بالشعر الكيرلي بالكثير من الطرق وذلك حتى يحافظ على قوته ولمعانه، ويحميه من التساقط والتلف، فيجب على أصحاب هذا النوع من الشعر والذي أصبح منتشر كثيراً لم يعطيه من مظهر رائع وشبابي أن يقوموا بعمل روتين صحي للاهتمام بالشعر الكيرلي، واليوم سوف نعطيكم أهم طرق وماسكات العناية بالشعر الكيرلي، بالإضافة إلى أفضل المنتجات التي يمكن أن تستخدمها في الروتين الخاص بك للعناية بشعرك والحفاظ على صحته.

طرق العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

إذا نظرنا قديماً للموضة الجمالية الشائعة سوف نجد أن الشعر المنسدل الأملس كان هو الرائج والأكثر جمالاً ورغبتاً، حيث كانت تتجه إليه السيدات للحصول عليه والإنفاق الكثير من أجل التخلص من الشعر المجعد، ولكن كل ذلك كان في الماضي، وأصبح الآن الشعر المجعد هو الأكثر طلباً وبحثاً، وتتهافت جميع السيدات والفتيات للحصول عليه.

وتكلفة العناية بالشعر الكيرلي والحصول عليها في صالونات التجميل باهظة جداً، ولكن كل هذا في الماضي فنحن سوف نقدم لكِ الآن أفضل الطرق التي يمكن الحصول بها على شعر كيرلي بدون تكلفة تذكر، بالإضافة إلى كيفية العناية به بعد الحصول عليه، وذلك في الخطوات التالية:

استخدام شامبو خالي من السلفات

تحتوي معظم الشامبوهات المتوافرة في الأسواق على مادة السلفات وهذه المادة هي التي تقوم بتنظيف فروة الرأس بشكل كبير، ويعتقد الكثيرون أن ذلك أمر جيد لكي يحصلوا على فروة رأس نظيفة، ولكن ذلك اعتقاد خاطئ فهي تخلصك أيضاً من الزيوت الطبيعية المفيدة والمغذية للشعر.

ولذلك يجب التوقف عن استخدام شامبو خالي من السلفات والبحث عم شامبو بدونها ويمكن أيضاً الحصول على شامبو مخصص من أجل العناية بالشعر الكيرلي، ويجب اختيار شامبو وبلسم مناسبين لنوع الشعر الخاص بك.

إذا كان شعرك من النوع الجاف جداً يمكن الاستغناء عن الشامبو والاكتفاء باستخدام البلسم فقط، كما يجب عدم غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع، وتجنب غسل الشعر يومياً، وهناك ايضاً ملاحظة هامة يجب الاهتمام بها، وهي غسل الشعر بالماء البارد عوضاً عن الماء الساخن.

استخدام القطن لتنشيف الشعر

يلجأ الكثيرون لتنشيف الشعر بعد غسله إلى استخدام المنشفة وذلك يعد من أكثر العادات الخاطئة التي تؤدي الى تدمير الشعر، ويجب استبدالها بمناشف قطنية، وإذا لم تتوافر فيمكن استخدام تيشيرت قطني للتجفيف.

كما يجب استخدام البونية الحرير، أو الستان عند الذهاب إلى النوم، وان لم تكن متوفرة لديك فيمكن النوم على وسائد من الساتان، أو الحرير، وذلك لتجنب احتكاك الشعر الوسادة أثناء النوم وتلفه.

تمشيط الشعر

يعد تمشيط الشعر من النقاط الهامة جداً في العناية بشعرك الكيرلي والذي يتطلب معاملة خاصة وأكثر لطفاً، يجب عليك ان تقوم بتمشيط الشعر الكيرلي وهو رطب وليس جافاً بصورة كاملة، وذلك تجنباً لإتلاف الشعر وهيشانه.

كما يجب استخدام اصابع يدك في التمشيط وتجنب استخدام الامشاط والفرش قدر الإمكان، فإذا انتهيت من الاستحمام وغسل الشعر يجب أن تتركه قليلاً حتى يجف، ثم تقوم بوضع بلسم ترطيب باستخدام أصابع اليد التمشيط.

وإذا كان شعرك جاف وتريد تمشيطة يجب أن تبلله قليلاً وتستخدم الأصابع في هذه الحالة أفضل، كما يجب الحرص على تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى لفك التشابك بلطف، ويمكن استخدام الأمشاط الواسعة عند الحاجة.

استخدام الزيوت وماسكات الشعر

بعد ان تعرفنا سوياً كيفية غسل الشعر، وتجفيفه، وتمشيطه، يأتي الدور الآن على الزيوت والماسكات التي يمكن استخدامها من أجل العناية بالشعر الكيرلي، وذلك لأن غالبية أنواع الشعر الكيرلي تميل للجفاف، ولذلك يجب استخدام الزيوت باستمرار للتخلص من هذا الجفاف ومن أبرز هذه الزيوت؛ زيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وزيت الزيتون.

ذلك بالإضافة إلى استخدام ماسكات للشعر والتي تعمل على ترطيبها والتخلص من الجفاف، ومن أشهر هذه الماسكات هو ماسك البيض والمايونيز الذي يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع ليعطي الشعر تغذية وترطيب عالي جداً.

<strong>زيت و بخاخ الشعر بالزنجبيل لنمو الشعر</strong>” />                                            </a>
                            </div>
            <div class=

زيت و بخاخ الشعر بالزنجبيل لنمو الشعر

199 ر.س 245 ر.س
أفضل بخاخ شعر لعلاج التساقط لأنه يتكون من منتجات مستخلصة من الطبيعة تماماً 100% لنمو شعر صحى وهي آمنة على فروة الرأس.

تجنب استخدام الحرارة

إن درجة الحرارة العالية التي توجد في أجهزة العناية بالشعر تعد من أكثر الأشياء المدمرة التي يمكن أن تستخدميها في روتين العناية بالشعر الكيرلي، يجب تجنبها وتجنب استخدامها لأنها تؤدي الى تدمير الشعر وتلفه بصورة سيئة سوف تطلب منك الكثير من العناء لإصلاحه، وإذا كان الأمر ملحاً فيمكن استخدام نوع جيد جداً من منتجات حماية الشعر قبل التصفيف.

الغذاء الصحي

شامبو ضد تساقط الشعر Hari pure

249 ر.س 345 ر.س
شامبو هاري بيور هو منتج فريد من نوعه. شامبو ضد تساقط الشعر, يتميز بقدرته على تعزيز نمو الشعر وتقويته.

أشياء تضر صحة الشعر الكيرلي

هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها بشكل يومي قد تؤدي الى تلف الشعر الكيرلي يجب تجنبها وهي كالآتي؛ التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، عدم الحصول على التغذية السليمة والمناسبة، غسل الشعر بصورة يومية وبكثرة، استخدام أجهزة التصفيف ذات الحرارة العالية بكثر ودون استخدام واقي من الحرارة، السباحة لفترات طويلة في مياه حمامات السباحة والتي تحتوي على نسبة عالية من الكلور تؤدي إلى هلاك الشعر.

منتجات العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

توجد العديد من المنتجات التي يمكن استخدامها من اجل العناية بالشعر الكيرلي، على سبيل المثال:

1. مجموعة العناية بالشعر ريزوس كيرلس

وهي مجموعة لتجديد الشعر خالية من السيليكون، والبارابين، والكبريتات، وتتكون من شامبو وبلسم وكريم تحديد، وتعمل هذه المجموعة على تنظيف الشعر بعناية فائقة وإعطائه الترطيب الذي يحتاجه دون ترك أثر دهني، وذلك لاحتوائه على زبدة الشيا، وزيت المورينجا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس.

مجموعة العناية بالشعر ريزوس كيرلس

مجموعة تحديد الشعر المجعد من ريزوس كيرلز، شامبو مرطب وبلسم عميق وكريم تحديد من منتجات العناية بالشعر اللاتينية.

2. بخاخ الرذاذ دريم كوت من كولور واو

هذا البخاخ السحري والمخصص للعناية بالشعر الكيرلي، ويقوم هذا البخاخ بالعناية وترطيب الشعر الكيرلي لكي يقوم بعمل تموجات مثالية ورائعة وأكثر جاذبية، ومن مميزات بخاخ دريم كوت هي انه خالي من الكبريت، والغلوتين، والكحول، والبارابين، ليس هذا فقط ولكنه مناسب لكل درجات تموجات الشعر الكيرلي، يمكن تجفيفه بالهواء.

بخاخ الرذاذ دريم كوت من كولور واو

بخاخ الرذاذ السحري دريم كوت الرائع للشعر المجعد بقدرة ترطيب رائعة لتحقيق تموجات مثالية خالية من التجعد سعة 6.7 اونصة سائلة من كولور واو.

3. مجموعة جوز الهند ونبات الخطمي من شيا مويستشر

المجموعة تتكون من شامبو وبلسم التموجات واللمعان المصنوع خصيصاً للشعر الكيرلي وتتلخص مميزات هذه المجموعة في؛ يعمل على تحديد التموجات في الشعر الكيرلي وذلك بفضل جوز الهند ونبات الخطمي، يرطب بعمق شديد، يعالج تشابك الشعر من خلال استعادة الرطوبة الخاصة به، مكون من مواد طبيعية وعضوية لا تضر الشعر، يمكن استخدامه للأطفال، والرجال، والنساء، يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر سواء الجاف، أو الدهني، أو الخفيف.

مجموعة جوز الهند ونبات الخطمي من شيا مويستشر

مجموعة شامبو وبلسم الشعر المجعد خالية من الكبريتات والبارابين والفثالات والزيوت المعدنية والفازلين

4. بخاخ إعادة التصفيف من ميزاني

يعمل هذا البخاخ على التخلص من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه أصحاب الشعر الكيرلي، وهي ثبات شكل التموجات التي يرغبون بها طوال الوقت، وهذا ما يقوم به هذا المنتج، حيث أنه يحافظ على ثبات تصفيفة الشعر بصورة لامعة وناعمة وجذابة، كما يعمل على تحديد التجعيدات والتموجات بالشعر، كما يساعد على ترطيبه بسبب احتوائها على ماء جوز الهند.

بخاخ إعادة التصفيف من ميزاني

بخاخ 2 في 1 لإعادة تصفيف الشعر قبل التجعيد، مع مستخلص فاكهة جوز الهند.

5. موزع الهواء باونسر من دراي بار 

هذه القطعة الفريدة من نوعها والمخصصة للشعر الكيرلي والأطفال هي الحل المثالي لك من اجل العناية بالشعر الكيرلي، ويمكن استخدامها في جميع انواع مجففات الشعر، والذي يعمل على توسيع وتقليل سرعة تدفق الهواء من المجفف على الشعر، وذلك يعمل على تحديد التجاعيد والتقليل من خشونة الشعر، لذلك هو الخيار الأمثل للشراء من أنواع مصففات الشعر.

موزع الهواء باونسر من دراي بار

يعمل هذا الموزع على توسيع وتقليل سرعة تدفق الهواء من مجفف الشعر ليجف بلطف ويحدد التجعدات ويقلل من خشونة الشعر المجعد بشكل طبيعي.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم طرق العناية بالشعر الكيرلي للحصول على أفضل إطلالة على الإطلاق، كما قدمنا لكم بعض المنتحات الخاصة بهذا النوع من الشعر، الآن تمتعي بإطلالة أكث. من رائعة مع شعرك المموج والأكثر صحة.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart