روتين العناية بالاسنان: 20 طريقة للاستمتاع بأسنان بيضاء 100%

مايو 8, 2023

يفتقر الكثير من الأشخاص روتين العناية بالاسنان مما يتسبب ذلك لهم في ظهور العديد من المشاكل في أسنانهم، ولتفادي كل تلك المشاكل مثل التسوس والاصفرار وغيرهم يجب الاهتمام والالتزام بعمل روتين العناية بالاسنان وذلك من أجل التمتع بأجمل ابتسامة مشرقة وجذابة دون أن تسبب لك إحراج أو توتر، فمن تلك اللحظة لا عليك سوى التفاؤل والابتسام.

روتين العناية بالاسنان اليومي

روتين العناية بالاسنان

الاهتمام بالأسنان من أول خطوات العناية الشخصية، حيث تظهر نظافة الشخص من نظافة الأسنان، ليس لديك أي حلول للمحافظة على جمالهم وبياضهم الساطع سوى الأعتناء بتلك المنطقة من حيث تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون وتنظيف الفم أولًا بأول بعد جميع الوجبات التي تتناولها، ومن روتين العناية بالفم والأسنان ما يلي:

تنظيف أسنانك مرتين يومياً

للعناية بأسنانك وحمايتها عليك بغسلها مرتين على الأقل في اليوم الواحد وذلك من خلال استخدام معجون قوى وكذلك فرشاة أسنان لطيفة ومناسبة لك، ومن أفضل الأوقات التي عليك تنظيف أسنانك به هو وقت الليل قبل النوم مباشرة لحماية الأسنان واللثة من بقايا الطعام طوال فترة الليل وذلك حتى لا تتراكم وتتكاثر البكتيريا داخل الفم وبالتالي ينتج الكثير من المشاكل.

منظف اسنان لاسلكي محمول يعمل بالماء من نايسفيل

خزان مياه سعة 300 مل مثالي لتنظيف الفم والأسنان بالمياه بشكل كافٍ متواصل دون انقطاع دون الحاجة إلى تجديد ملء الخزان بالمياه مرارًا وتكرارًا.

تغير فرشاة الأسنان كل فترة

بعد مرور 6 أشهر من استخدام فرشة خاصة بك عليك تغيرها، وذلك لأنها تتعرض للرطوبة باستمرار مما يعطي فرصة لتكون الجراثيم عليها.

فرشاة اسنان كهربائية فايتاليتي 200 ذو الحركة المتقاطعة مع حافظة للسفر

توفر فرشاة الأسنان الكهربائية 200 من اورال-بي نظافة مثبتة مقارنة بفرشاة الأسنان اليدوية العادية، من أجل الشعور بتنظيف طبيب الأسنان.

زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري

يجب زيارة الطبيب الخاص بك من فترة للثانية حتى يتم أكتشاف أي خطر في بدايته وذلك من حيث تكون جير، تسوس أو غيرهم من المشاكل التي تتعرض لها الأسنان وبالتالي يكون الحل أسهل وأسرع.

التقليل من تناول القهوة و الشاي

يحتوي كل منهما على صباغات بشكل قوي مما سيؤثر ذلك على لون الأسنان بشكل واضح، لذا يجب شرب تلك المشروبات باعتدال على مدار اليوم.

تجنب التدخين

يؤثر التدخين بجميع أشكاله على الأسنان واللثة ويغير من لونهم، كما أنه يجعل الأسنان أكثر ضعفًا ويهلكها على المدى البعيد.

تقليل تناول السكريات

جهاز تبيض الاسنان White light

199 ر.س 245 ر.س
تصميم عالي الجودة واحترافي وسهل الاستخدام في المنزل، يساعد على الحصول على أسنان ناصعة البياض، يوصي به جميع الأطباء للأسنان الحساسة.

طرق العناية بالأسنان

روتين العناية بالاسنان

بعد أن ذكرنا لكم روتين العناية بالاسنان علينا ذكر بعض الطرق التي باستخدامها تصبح أسنانك بيضاء ومثالية، تلك الطرق بسيطة ويمكن اتباع تلك الطرق من خلال منزلك لا حاجة لك لزيارة طبيب أو مكان متخصص، ومن تلك الطرق ما يلي:

استخدام معجون مناسب 

بعض الأشخاص لديهم أسنان ولثة حساسة ولا يمكنهم استخدام أي معجون في تلك الحالة وعليك باستخدام فرشاة لطيفة صغيرة الحجم مع معجون متخصص للأسنان الحساسة.

معجون أسنان بوكا إيلا بالنعناع الطبيعي – نانو هيدروكسيباتيت لإعادة التمعدن والحساسية

معجون أسنان بمكونات طبيعية، مناسب للأسنان واللثة الحساسة، تمتع الآن بأجمل ابتسامة وألمع أسنان مع معجون بوكا إيلا.

استخدام غسول فموي

اسينشال اكسجين غسول فم عضوي معتمد من بي ار

غسول التنظيف العضوي الخاص بنا هو الخطوة الأولى من بروتوكول بريستين وأفضل ابتسامة على الإطلاق.

استعمال مبيض الأسنان 

يستخدم الكثير من الناس المبيض يوميًا للحصول على أسنان بيضاء وناصعة، ولكن هذا الأمر خطأ ويجب استخدام أي مبيض للأسنان مرتين فقط في الأسبوع من أجل الحفاظ على مينا الأسنان وعدم تآكلها، كما أن اختيار نوع المبيض له أهمية كبرى في نتيجة تبييض الأسنان والحفاظ عليها.

شرائط تبييض الاسنان هيزميل بتركيبة خالية من البيروكسيد للاسنان الحساسة

تعتمد شرائط التبييض بي ايه بي على تركيبة التبييض الفوري الشهيرة الخاصة بنا. تم تصميم الشرائط للتبييض في علاج واحد لمدة 30 دقيقة فقط دون أي حساسية.

مضغ علكة خالية من السكر 

لديها قدرة خاصة على التنظيف العميق للأسنان حيث إنها تخلص فمك من جميع بقايا الطعام العالقة وخاصة الضروس التي لا تصل إليها الفرشاة، ولكن يجب الحرص على أن تكون خالية من السكر لتجنب تسوس الأسنان.

استخدام خيط الأسنان

تلك الخيوط طبية وتستخدم خصيصًا لتنظيف الأسنان من الأطعمة العالقة بينها والتي لا تصل الفرشاة إليها لتنظيفها، يجب استخدام ذلك الخيط مرة واحدة يوميًا وبحرص شديد حتى لا تتسبب في جرح اللثة لديك.

أكلات تبييض الأسنان

الفراولة

تحتوي على حمض الماليك الذي يتميز بأنه يحتوي على خصائص مبيضة للأسنان، كما أنه يعمل على إزالة البقع، ويحمي الأسنان من التسوس.

البطيخ 

يحتوي البطيخ على حمض الماليك بكثر الذي يساعد في تبيض الأسنان، كما يتميز الملمس الليفي للبطيخ بقدرته على إزالة البقع وتنظيف اسنانك ويجعلها في مظهرها المثالي.

الأناناس

يمتلك الأناناس انزيم محلل للبروتين، حيث تتكون طبقة على اسنان الإنسان تسمى الطبقة البروتينية وهي الطبقة التي يتكون عليها البقع والتصبغات، لذلك يتميز الأناناس بقدرته على تحليل تلك الطبقة والتخلص من البقع والتصبغات وجعلها ناعمة، رائعة المظهر.

البابايا

تمتلك البابايا أيضًا أنزيمًا محللًا للبروتين يعرف بالغراء وهو لا يقل أهمية عن الأنزيم المتواجد بالأناناس، حيث إنه يقلل من تواجد البقع والأصباغ.

الزبادي

يعد الزبادي من أهم الأطعمة المستخدمة للحفاظ على صحة الأسنان وذلك لعدد من الأسباب فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يفتح طبقة المينا، كما أنه يساعد في إفراز اللعاب بكثر مما يساعد في التخلص من البكتيريا وبالتالي عدم تسوس الأسنان، بالإضافة إلى أنه له مجموعة أخرى من الفوائد للأسنان لذا ينصح بتناوله يوميًا وجعله من روتينك للحفاظ على صحة الفم والاسنان.

جهاز تبييض الأسنان في المنزل

349 ر.س 568 ر.س
دعونا لا نترككم تهدروا أموالكم للحصول على نتائج يمكن الحصول عليها بأقل الأسعار وبأعلى جودة وأمان، وذلك ما يقدمه لنا اليوم جهاز تبييض الأسنان Snow.

روتين العناية بالاسنان في المنزل

هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعدك في استمرار نظافة أسنانك وبياضها، خاضة وإن كنت تعاني من إصفرار الأسنان:

صودا الخبز

هذا المكون السحري له قدرة فائقة على إزالة طبقة من الجير والتصبغات المتواجدة على الأسنان، فقط أضف كمية متساوية من الصودا مع الماء ثم تفريش الأسنان بها، تعتبر تلك الوصفة من أشهر وصفات التبييض المنزلية، يمكن استخدامها مرة واحدة فقط في الأسبوع حتى لا تؤثر على مينا الأسنان.

قشر الموز

تلك الوصفة الصحية للأسنان يمكن استخدامها في جميع أيام الأسبوع فهي تقضي على البكتيريا والجراثيم وتعمل على تبييض الأسنان.

قشور الليمون

استخدم قشور الليمون يومياً للقضاء على البقع والتصبغات والأسنان الصفراء وتمتع بأسنان أكثر بياضًا مع تلك الوصفة، فهي من الوصفات الطبيعية التي وصفت خصيصًا لتبييض الأسنان والعناية بها، تتميز بأنها تصلح للكبار وكذلك الأطفال ولا تسبب أي أضرار لهم.

الفحم النشط

يستخدم الفحم النشط للقضاء على السموم المتواجدة داخل الفم على الأسنان، كما أنه يساعد في بياضها، كل ما عليك هو وضع كمية منه على الفرشاة وتفريش الأسنان به وستجد الفرق من أول استخدام.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم روتين العناية بالاسنان يتضمن منتجات وكذلك وصفات منزلية بسيطة جدًا، تمتعي الآن بأسنان بيضاء تشبه أسنان المشاهير وأجعلي طفلك يتألق معك، فمن تلك اللحظة وداعًا للإحراج والقلق وتمتعي بأسنان ناصعة البياض بشكل طبيعي.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart