اطعمة مفيدة للشعر: 19 طعام لصحة الشعر وزيادة نموه

أبريل 30, 2023

يعد الشعر هو زينة المرأة والرجل وتاج جمالهم، فإذا كنت تريد أن تظهر بأحسن صور فما عليك سوى الاهتمام بشعرك أول شيء، وهناك العديد من اطعمة مفيدة للشعر تساعد في تغذيته وتكثف طوله في وقت قصير، تلك الأطعمة تغذي الشعر وتجعل مظهره أكثر صحةً وجمالًا، فإذا كنت تريد إطلالة رائعة تشبه إطلالة الفنانين والفنانات فما عليك سوى اتباع هذا المقال الذي سنساعدك من خلاله أن تحصل على شعر أكثر جمالًا.

اطعمة مفيدة للشعر

اطعمة مفيدة للشعر

تعتبر الأطعمة والنظام الغذائي بشكل عام هو أول سلالم جمال الشعر وقوته، لذا إن كنت تريد الحصول على شعر ناعم وجميل فلابد من تحسين نظامك الغذائي وأن تتناول اطعمة مفيدة للشعر، ومن تلك الأطعمة المفيدة التي تساعد في نمو الشعر ما يلي:

شامبو ضد تساقط الشعر Hari pure

249 ر.س 345 ر.س
شامبو هاري بيور هو منتج فريد من نوعه. شامبو ضد تساقط الشعر, يتميز بقدرته على تعزيز نمو الشعر وتقويته. يحتوي هذا الشامبو على مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة مثل زيت الأرغان والبيوتين وفيتامين E، التي تساعد في تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

البيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي لها فائدة كبيرة لزيادة نمو الشعر وكثافته وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين أيضا البيوتين بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر.

المكسرات

إذا كنت تبحث عن أطعمة مفيدة للشعر فالمكسرات تعتبر أولها لأنها تحتوي على معادن تساعد في تقوية الشعر وزيادة نموه وفي وقت سريع، ولكن يجب أخذ كمية مناسبة فقط في اليوم الواكد وعدم الزيادة في تناولها.

اليوسفي

من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر حتى يقوى ويزيد نموه بسرعة هو عنصر الحديد، فإذا قلت نسبته يبدأ تساقط الشعر لذا من المفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج لأنها تساعد الجسم في امتصاص الحديد بكمية كبيرة جدًا وتساعد في تقوية بصيلات الشعر.

السبانخ الورقية

من أفضل الأكلات التي تحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله، كما أنها تحتوي على فيتامين أ بكثرة وهو مهم جدًا لترطيب الشعر وفروة الرأس، كما ان السبانخ تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات.

بذور الكتان

تناولها مفيد جدًا للشعر وتحتوي على الكثير من المعادن المهمة والأحماض الدهنية التي يحتاجها الشعر، يمكن تناولها مطحونة داخل الطعام أو يتم طحنها ووضعها على الزبادي.

مسحوق بذور الكتان من الفارس، 250 غرام – عبوة من قطعة واحدة

مسحوق بذور الكتان من الفارس مشهور بمحتوى الألياف العالية والكربوهيدرات المنخفضة يعزز صحة البشرة والشعر.

الأسماك

تحتوي الأسماك على القيمة الغذائية بشكل كبير جدًا حيث تحتوي على أوميجا 3 وفيتامين د، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية التي تعزز النمو لشعرك وتقويته، كما أنها تقلل من تساقط الشعر بشكل كبير مثل سمك السلمون وسمك السردين.

التوت الأزرق

يعزز التوت على إنتاج الكولاجين وبالتالي تعزيز نمو الشعر، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تمنع تقصف الشعر وهيشانه.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين ه وبالتالي فهو يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس ويزداد نمو الشعر وكثافته، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة تمنع تقصف الشعر.

زيت الافوكادو النقي من ناو، سعة 118 مل

اكتشف زيت الأفوكادو النقي والطبيعي 100٪ من مزيج Handcraft الذي سيحافظ على بشرتك وشعرك بمظهر رائع.

بذور اللوز والسمسم

تتميز تلك البذور باحتوائها على فيتامينات وبروتينات وكذلك تحتوي على أحماض دهنية مفيدة للشعر وفروة الرأس لذلك فهما يساعدان على نمو شعر صحي وأكثر كثافةً.

العسل الأبيض

يعد العسل الأبيض مفيد جدًا لنمو شعرك وزيادة كثافته كما أنه يحافظ على صحة الشعر ويمنع تساقطه، ويساعد في تطويل الشعر.

زيت الشعر المغمور بالعسل من جيزو – 50 مل

يحافظ زيت الشعر الأيقوني هذا على توازن رطوبة الشعر لتقليل التقصف والقوة والصحة. كما أنه يرطب الشعر بعمق، مما يوفر لمعانًا مضيئًا.

الجزر 

تمنع الخضراوات جفاف الشعر وتجعله رطبا وأكثر نعومة وانسيابية، وتتميز الخضروات وعلى رأسهم الجذر باحتوائهم على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الشعر وجماله.

البازلاء

تحتوي على فيتامين C ,بكمية كبيرة مما تحافظ على شعرك وصحته وجماله، وتساعد في إعطاء الشعر لمعة جذابة.

الحبوب البقولية

تحتوي البقوليات على جرعة كبيرة من البروتينات مما تساعد في نمو الشعر وزيادة كثافتة في وقت قصير وبشكل ملحوظ.

المحار

يمنع المحار مشكلة الصلع الوراثي، ويساعد في تقوية الشعر وصحته حيث يحتوي المحار على عنصر الزنك بكمية كبيرة جدًا وذلك يعوض نقص الزنك المتواجد لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع.

البطاطا الحلوة

تتميز باحتوائها على فيتامين أ والكثير من المعادن مثل الحديد والنحاس لذا ينصح بتناولها بكثرة إذا كنت تريد الحصول على شعر صحي.

الزبادي اليوناني

يساعدك الزبادي في حماية الشعر من التساقط والجفاف، كما أنه يقلل من ضعف الشعر وتساقطه، حيث إنه يحتوي على بروتين بكمية كبيرة جدًا.

الجوافة

تتميز بأنها غنية بفيتامين C لذا تحمي الشعر من التكسر والجفاف.

الدواجن 

يفضل تناول الدجاج لتعويض نقص البروتين الذي يتسبب في تساقط الشعر وضعف نموه.

القرفة 

يمكنك تناول القرفة من خلال وضعها على بعض الحلويات أو إدخالها في تتبيل بعض الدواجن واللحوم فهي تساعدك في العناية بالشعر وتعد من الأغذية المفيدة جدا للشعر.

ألياف تكثيف الشعر Dexe

399 ر.س 542 ر.س
ألياف تكثيف الشعر Dexe: منتج مصمم خصيصًا لإعطاء الشعر مظهرًا أكثر كثافة وامتلاءً. تتكون هذه الألياف من جزيئات صغيرة تشبه الألياف الطبيعية للشعر، وتوضع على فروة الرأس وجذور الشعر لتمنح الشعر مظهرًا أكثر كثافة وسمكًا.

طرق الحفاظ على الشعر 

اطعمة مفيدة للشعر

بعدما ذكرنا لكم اطعمة مفيدة للشعر وأكثرها أهمية يجب أن نعرض لكم بعض النصائح التي تحافظ على الشعر وصحته:

اتباع نظام غذائي صحي

للمحافظه على الشعر وصحته يجب تناول أغذية مفيدة للبصيلات والبعد عن الأطعمة سريعة التحضير والتي تحتوي على الكثير من الزيوت المهدرجة، لذلك عليكم بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد والزنك وكذلك الأطعمة الغنية بفيتامين C،A،B وأوميجا 3.

تحديد نوع الشعر 

يعتبر تحديد نوع الشعر من أهم الخطوات التي عليك معرفتها وذلك لشراء المنتجات المناسبة لشعرك واستخدام روتين صحي له ولطبيعته.

استخدام مستحضرات مناسبة لنوع شعرك

ترتبط صحة الشعر بجودة المنتجات التي يستخدمها الشخص لشعره لذا عليك بشراء المنتجات عالية الجودة والتي تمنع التقصف، تعطيه أقوى ترطيب، تعمل على زيادة كثافته، وتعزيز نموه بالإضافة إلى علاج قشرة الشعر إن وجدت حيث إنها تؤثر على الشعر وتعمل على إضعافه.

شامبو لمكافحة تساقط الشعر من دوف، بسعة 600 مل

يقاوم الشعر الهايش، يساعد في فك تشابك الشعر، مركب ترطيب احترافي لتغذية عميقة، يمنحك شعر ناعم وطري وسهل التحكم فيه، يقلل تقصف الشعر.

غسل الشعر بطريقة صحيحة

يفضل عدم غسل الشعر بالماء أكثر من مرة في اليوم الواحد، كما يفضل عدم المبالغة في استخدام الشامبو أي يمكنك استخدامه مرتين فقط في الأسبوع، كما أنه من المفضل غسل الشعر بالماء الفاتر وليس البارد أو الساخن.

تسريح الشعر بطريقة صحيحة

هناك أيضاً بعض القوانين لتسريح الشعر لعدم تقصفه ومنع تساقطه وجعله أكثر جمالاً وصحةً، لذا يمنع تسريح الشعر عندما يكون مبلولًا ويفضل عدم شد الشعر وخاصة عندما يكون مبلولًا، كما يفضل عدم تصفيف الشعر بالحرارة، ويفضل استخدام مشط واسع الأسنان أثناء التسريح.

قص الشعر بشكل دوري

ينصح بقص الشعر مرة كل ثلاثة أشهر لتجنب تقصفه والحفاظ على صحته، بالإضافة إلى مكافحة تساقط الشعر.

تناول مكملات تغذية 

يمكنك الحصول على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك وشعرك من تلك المكملات وذلك بجانب نظام الغذاء الصحي.

مكمل غذائي للشعر والاظافر من ناتشرز باونتي – 60 قرص

مع تركيبة أوبتيمال سوليوشنز للشعر والبشرة والأظافر من نيتشرز باونتي، ستبدين بمظهر جيد وستشعرين بشعور رائع! سيمنحك على التوازن الصحيح للعناصر الغذائية للمساعدة في دعم الشعر الجميل والأظافر القوية والبشرة النابضة بالحياة.

تدليك فروة الرأس 

يساعد تدليك الفروة على تكثيف الشعر وزيادة طوله ومنع تساقطه، حيث إن هذا التدليك يساعد في تدفق الدم إلى فروة الشعر.

فرشاة شامبو لتدليك فروة الراس فريتيك، فرشاة تدليك يدوية لفروة الراس مبللة وجافة

مدلِّك فروة الرأس بشعيرات سيليكون ناعمة وثخينة يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والغدد الدهنية (تنظيف عميق وتقشير فروة الرأس).

وقاية الشعر من ضرر السباحة

يلزم ترطيب الشعر واستخدام بلسم قبل السباحة بالإضافة إلى ضرورة ارتداء قبعة لحماية الشعر من كلور الماء.

Post قبعة سباحة سيليكون للكبار من الجنسين من سبيدو

احمِ شعرك من الكلور مع قبعة السباحة المتينة هذه المصنوعة من السيليكون المرن والمصممة لتناسب رأسك بشكل مريح دون أي تمزق أو شد.

اختيار لون صبغة الشعر

كلما بعدت لون الصبغة عن لون الشعر الطبيعي كلما ألحق ذلك ضررًا كبيرًا بالشعر، لذلك يجب اختيار لون صبغة متقاربة من لون شعرك ثلاثة درجات على الأكثر.

وفي نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم اطعمة مفيدة للشعر وصحته، تساعدك تلك الأطعمة على نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله، كما أننا قدمنا لكم طرق الحفاظ على الشعر يجب اتباعها للحصول على أفضل نتائج.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart