اقوى علاج لإنبات شعر الذقن: 10 طرق فعالة

أبريل 19, 2023

نعلم أن الليحة هي زينة الرجل، حيث يكمن جمال كل شخص في لحيته وهناك العديد من الرجال الذين لا يتمتعون بوجود ذقن جميلة المظهر لذا يبحثون دائمًا عن اقوى علاج لإنبات شعر الذقن، وبالفعل هناك الكثير من الأدوية الطبية التي تساعد في نمو شعر الذقن وفي وقت قليل وكذلك هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل نفس الغرض.

اقوى علاج لإنبات شعر الذقن

اقوى علاج لإنبات شعر الذقن

يوجد الكثير من الطرق التي تجعلك تتمتع بذقن كاملة تزيد من أناقتك وهيئتك الرائعة، وتنقسم تلك الطرق إلى طبية وطبيعية ومنهم:

زراعة الشعر

قد يلجأ البعض إلى تقنية زراعة الشعر في حالة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر المزمن وبالفعل تحقق تلك العملية نجاحًا باهرًا، ولكن حديثًا يلجأ الشباب لتلك العملية ولكن لزراعة شعر الذقن والشارب.

استخدام الديرما بن

ديرما رولر تيتانيوم بابر دقيقة 540 ابرة 0.5 ملم للعناية بالبشرة ونمو الشعر من اف سي

اجعلي بشرتك متجددة وإصلاحها بشكل طبيعي مع إبر ديرما رولر الطبية المصنوعة من التيتانيوم واجعلها تبدو أصغر سنًا وأكثر نعومة وصحة.

تحفز الديرما بن من ظهور بصيلات الشعر، حيث إنها تنشط الدورة الدموية في المنطقة وبالتالي يحفز ذلك سرعة نمو الشعر وإنباته من البصيلات، وما عليك سوى تكرار تلك التجربة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

دواء مينوكسيديل

سيروم نمو الشعر بنسبة مينوكسيديل 5% من سوتي، 60 مل

تم تصميم مصل نمو الشعر سوتي لتقوية وتنشيط وحماية وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وامتلاء وصحة.

يعرف هذا الدواء كل من يعاني من تساقط الشعر، فهو يعمل على تحفيز البصيلات وانباتها ويتم وضعه على المناطق الفارغة من الشعر وكذلك يستخدم للذقن.

اقوى علاج لإنبات شعر الذقن بالطرق الطبيعية 

اقوى علاج لإنبات شعر الذقن

بعض الأشخاص يفضلون اللجوء إلى الطرق الطبيعية لانبات شعر اللحية والبعد عن الأدوية الكيميائية، وبالفعل لتلك الطرق الطبيعية آثارها الخاصة ولكنها تظهر بعد فترة ومداومة من الاستخدام باستمرار ومن تلك الطرق ما يلي:

القرفة

تساعد القرفة على نمو الشعر في أسرع وقت، حيث إنها تعمل على تحفيز نمو البصيلات، يمكنك استخدام ملعقة واحدة فقط على ملعقتين من عصير الليمون ووضعهم على المنطقة المراد ظهور الشعر فيها وذلك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يجب غسل البشرة بالماء البارد وتجفيفها جيدًا ثم ترطيب المنطقة بأي زيت أو كريم مناسب لنوع بشرتك، تكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

استخدام زيت الأرجان

زيت نمو اللحية مع الأرجان والجيرانيوم لنمو اللحية من ذا مان كومباني – 30 مل

زيت اللحية بالأرغان والغرنوقي يمنح لحيتك التغذية التي تستحقها. زيت اللحية هو أحد أهم المنتجات لأي رجل يريد التباهي بمظهر ملتح.

يعد زيت الأرجان من أهم الزيوت التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وكثافته وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامين التي تحفز نمو الشعر.

تدليك منطقة الذقن

يعمل التدليك على نشاط الدورة الدموية في المنطقة وبالتالي تحفيز نمو الشعر، ويمكنك استخدام إحدى الزيوت الطبيعية أثناء التدليك مثل زيت القرفة، زيت الزنجبيل، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت الخروع وغيرهم، ذلك التدليك يساعد على زيادة نسبة إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجال والذي يعمل على تكثيف شعر اللحية.

اتباع نظام غذائي مفيد 

تساعدك العناية نظامك الغذائي في الحصول على كل ما تريد سواء شعر صحي وقوي أو بشرة ناعمة أو جسم رشيق وغيرهم الكثير من الصفات التي يحلم بها كل إنسان، هذا النظام الصحي المفيد يكمن في البروتينات، الفواكه، الخضروات الطازجة.

تناول الكثير من السوائل

شرب الكثير من الماء والسوائل بما يعادل 3 لتر يوميًا كافي جدًا لحماية بشرتك وشعرك، حيث تعمل تلك السوائل على ترطيب الجسم وبالتالي تحفيز نمو البصيلات في الرأس والذقن وكذلك الشارب.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب

يعتبر فيتامين البيوتين من أبرز وأشهر الفيتامينات التي ينصح بها عند زيادة تكثيف الشعر وتقليل تساقطه، ويعرف فيتامين البيوتين باسم فيتامين ب 7، وكذلك الاهتمام بجميع فيتامينات المجموعة ب تعزز من نمو الشعر والبصيلات.

الراحة والنوم الكافي

إلى جانب التغذية الصحية وممارسة الرياضة، يعد النوم الكافي والراحة والبعد عن التوتر والقلق من أهم أسباب نمو الشعر وتكثيفه وفي أقل وقت ممكن، فلا عليك سوى النوم من 6 حتى 8 ساعات يوميًا في الليل للحصول على قسط كافي من الراحة.

جهاز تصفيف الشعر الرجالي

199 ر.س 249 ر.س
جهاز تصفيف الشعر لتصفيف الشعر واللحية! قل وداعًا لأيام الشعر السيئة واللحى الفوضوية باستخدام أداة تصفيف الشعر الجديدة.

افضل نصائح لنمو شعر الذقن 

لتحقيق ما ترغب به يجب الالتزام بتلك النصائح التالية والعمل بها والتي تكمن فيما يلي:

البعد عن التدخين، ممارسة الرياضة اليومية، اتباع نظام صحي جيد ومفيد، ترطيب البشرة باستمرار ونظافتها، تقشير الجلد الميت، بالإضافة إلى تجنب تناول السكريات بكثرة.

طرق تنعيم شعر اللحية

لديك لحية ولكنها غير مهندمة وخشنة؟ إليك تلك الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على لحية ناعمة مهندمة، وداعًا لحلق اللحية كل يوم والتالي واستمتع بشعر ناعم ولحية جذابة مع الوصفات الطبيعية التالية:

عصير البصل مع الجرجير 

نستخدم كمية متساوية من عصير البصل والجرجير والقليل من الثوم المفروم ونقوم بوضع الخليط على اللحية للحصول على شعر لامع، ناعم وأكثر جابية.

الموز

قم بطحن قشر حبة أو 2 من الموز بعد تجفيفه، نضع 3 ملاعق من المايونيز على قشر الموز المجفف و3 ملاعق من زيت الزيتون وكذلك 3 ملاعق من زيت الخروع، نقوم بدهن الشعر وتكرر الوصفة مرة أول مرتين أسبوعيًا.

وفي نهاية المقال نكون ذكرنا لكم اقوى علاج لإنبات شعر الذقن بالطرق الطبيعية والطبية، كما وضحنا لكم طرق تنعيم شعر اللحية والمحافظة عليها وكيفية تكثيفها، كل ما عليك هو اتباع الطرق وتطبيقها.

Enayatk
Enayatk
Logo
Shopping cart