الحفاظ على الوزن بدون رجيم: 22 طريقة لجسم مثالي

مايو 2, 2023

هناك أكثر من طريقة تساعدك في الحفاظ على الوزن بدون رجيم، فالكثير منا لا يفضل أنظمة الرجيم المملة واتباع نظام غذائي معين، ولكن هناك الكثير من العادات الأخرى التي تساعدك في الحفاظ على الوزن بدون رجيم وتلك الطرق سنقدمها لكم فيما يلي للحصول على أفضل جسم مثالي والاستمتاع بطلة مثالية لا مثيل لها بجسمك الرشيق.

كيفية الحفاظ على الوزن بدون رجيم

الحفاظ على الوزن بدون رجيم

يمكنك الحصول على جسم مثالي ورشيق عند إتباع بعض العادات لتنحيف الجسم وذلك دول اللجوء إلى نظام رجيم معين، نعلم أن كثرة تناول الطعام قد تزيد من الوزن بشكل ملحوظ ولكن الحفاظ على سعرات الحرارية في اليوم وكمية الأكل المتناول لا يسمى رجيمًا، فإذا كنت تريد إنقاص وزن جسمك بشكل صحي اتبع ما يلي:

تحديد وقت لتناول الطعام

عليك بتحديد أوقات معينة لتناول الطعام فيها، ويجب تناول تلك الوجبات ببطء شديد حتى تشبع أثناء التناول، كما عليك بتحديد وقت لإنهاء وجباتك مثلا الساعة الثامنة ليلًا وبعدها لا تأكل أي شيء نهائيًا، ويفضل الابتعاد عن تناول الطعام قبل النوم.

كثرة تناول الخضروات

تتميز الخضروات بأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذا إذا كنت تريد إنقاص الوزن أو المحافظة عليه، عليك يتناول طبق كبير من الخضروات أو السلطة المقطعة وذلك لتمتلئ بطنك وتشعر بالشبع وذلك بالقليل من السعرات.

تناول الشوربة الدافئة

إلى جانب طبق السلطة الذي عليك بتناوله يمكنك تناول طبق من الشوربة الدافئة قليلة الدسم للحفاظ على وزنك، تساعد تلك الشوربة على شعورك بالشبع لساعات طويلة.

تناول الحبوب الكاملة 

يمكنك تناول بعض الحبوب الكاملة لإنقاص الوزن دون الحاجة لاتباع نظام رجيم، يساعد ذلك في الحفاظ على شكل وصحة الجسم ومن تلك الحبوب (الأرز البني،الشعير،الشوفان) حيث يحتوى كل منهم على سعرات حرارية قليلة.

الابتعاد عن اللحوم المصنعة

للحفاظ على وزن المثالي الرشيق عليك بالابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل البرجر،السجق،وغيرهم من اللحوم التي يدخلها نسبة كبيرة من الدهون، تخليص الجسم من تلك الدهون يساعدك في إنقاص الوزن الزائد في مدة تقل عن شهر.

تناول أطعمة صحية 

فقدان الوزن لا يحتاج حرمان ولكنه يحتاج تنظيم ونظام غذائي، كما يفضل تناول أطعمة صحية لا تحتوي على زيوت مهدرجة، لا يفضل أيضًا تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، وعليك استخدام العيش البلدي الأسمر بدلًا من عيش الدقيق الأبيض.

تناول المشروبات الطبيعية 

من المفضل تناول المشروبات الطبيعية الغير محلاة والبعد عن المشروبات الغازية الغير محلاة ومن المفضل استبدال السكريات بالعسل الأبيض الطبيعي، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء على الأقل 2 لتر من المياه يوميًا.

البعد عن التناول في الأطباق الكبيرة 

يفضل استخدام الأطباق صغيرة الحجم وكذلك أكواب صغيرة الحجم لتناول كمية أصغر من الطعام وذلك من إحدى طرق الحفاظ على الجسم وكذلك هي من طرق التخسيس الفعالة.

البعد عن الوجبات السريعة

يعد تناول الوجبات السريعة من أكثر ما يعرض الجسم لزيادة الوزن، فإذا كنت تريد خسارة الوزن دون اتباع حمية غذائية معينة عليك بالبعد عن الأطعمة السريعة الجاهزة، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات وكذلك البروتين.

البعد عن تناول البشاميل

وجبة البشاميل من أكثر ما يعرض الجسم إلى زيادة الحجم، فإذا كنت تريد جسم رشيق مثالي عليك بالبعد عن تناول البشاميل واللجوء إلى تناول المكرونة الحمراء، حيث إن البشاميل يحتوي على الكثير من الدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط.

مُمارسة الرياضة

ممارسة الرياضة هي المفتاح الرئيسي لتكون العضلات والحصول على جسم رياضي خالي من الدهون، فإذا كنت تريد الحفاظ على الوزن بدون رجيم عليك بممارسة بعض التمارين الرياضية لتخسيس الوزن والحفاظ عليه  ومن أكثر الرياضات الفعالة في تخسيس الوزن هي رياضة المشي.

الحرص على تناول وجبة الإفطار

تساعدك وجبة الإفطار في الإحساس بالشبع طوال النهار، كما أنها من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان في يزمه لأنها تنشط جميع الأجهزة وتساعد الإنسان في اتباع باقي يومه بشكل طبيعي.

الحرص على تناول البروتين 

إدخال البروتين في جميع وجباتك حتى بشكل بسيط يساعدك في الإحساس بالشبع،  ولا تتمثل البروتينات في صورة اللحوم فقط بل تتمثل في البيض، الزبادي، الفاصوليا، المكسرات، زبدة الفول السوداني.

بودرة بروتين من المصل 100% جولد ستاندرد من اوبتيموم نوتريشن

الأحماض الأمينية في البروتين هي اللبنات الأساسية لبناء بروتين العضلات. يساعد بروتين مصل اللبن الذي يتم شربه قبل التمرين أو بعده على بدء شفاء العضلات.

تقسيم وجباتك إلى وجبات أصغر

بدلًا من تناول 3 وجبات رئيسية يمكنك استبدال ذلك بعدد 5 وجبة يوميًا ولكن في حجم صغير، كثرة الوجبات تساعدك في الشعور بالشبع.

كريم تنحيف

299.00ر.س 399.00ر.س
إليك الحل السريع والفعال للتخلص من السمنة فى منطقة البطن والأرداف والساقين مع كريم التنحيف الأصلي المكون من مزيج من مكونات طبيعية ذات تأثير فعال وملحوظ فى تنحيف الجسم والحصول على جسم رائع ومشدود.

نصائح الحفاظ على الوزن بدون رجيم

الحفاظ على الوزن بدون رجيم

هناك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على وزن المثالي وعدم الزيادة المفرطة دون الحاجة إلى النظام الغذائي الصعب، إليك فيما يلي سنقدم تلك النصائح:

ممارسة تمرين اليوجا

تلك الرياضة تساعدك على الاسترخاء وعدم التفكير في تناول الطعام بكثرة، وتناسب تلك الرياضة النساء والرجال.

سجادة يوغا سميكة للغاية متعددة الاستخدامات، ارجواني

مقاس السجادة 183x61x1.0 سم مما يوفر الراحة والأداء. توفر لك دعماً مثالياً على الأرضيات الصلبة بما في ذلك المرفقين والركبتين والورك والعمود الفقري.

ممارسة بعض النشاطات الرياضية المختلفة 

ممارسة بعض الأنشطة مثل السباحة، المشي والركض تساعدك في تقليل الوزن، وتعد أحسن خيار للسمنة وكذلك للوزن الزائد قليلًا.

النوم الكثير 

يساعدك النوم بشكل كافي على فقدان الوزن وعدم الحاجة إلى تناول الطعام بكثرة وتساعدك الساعة الإضافية في النوم على فقدان 6 كيلو جرام في السنة.

مضغ علكة بنكهة النعناع

مضغ العلكة تقلل من الشعور بالجوع والحاجة إلى تناول الطعام ولكن يجب أن تكون خالية من السكر.

زجاجة علكة اكسترا وايت خالية من السكر بنكهة النعناع، 6 عبوات من 60 قطعة

كريات العلكة الخالية من السكر يساعد في الحفاظ على الأسنان نظيفة وانتعاش الفم.

عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز

تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز قد يلهيك عن الكمية التي تتناولها ومن الممكن أن تتناول قدر أكبر بكثير من الذي تحتاجه.

اتباع قياس الوزن بانتظام

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على وزنك، فعليك بعمل جدول مسجل به اوزانك كل أسبوع لمتابعة الوزن وفي حالة الزيادة حتى لو قليلة يجب اتخاذ بعض الإجراءات حتى لا تتعرض إلى مشاكل السمنة.

ميزان رقمي لاسلكي ذكي سي 1 بتقنية بلوتوث مع 12 قياسًا حيويًا كالوزن ونسبة الدهون

احصل على 12 قياسًا حيويًا دقيقًا لصحة جسدك بشكل فوري، مثل الوزن ونسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم وكتلة العظام وكتلة العضلات وغيرها.

اتباع نظام الصيام المتقطع 

هذا النظام يساعدك في فقدان الوزن بطريقة ملحوظة وذلك دون أي حرمان، فكل ما عليك هو صيام 8 أو 10 ساعات ثم تناول الطعام بعد ذلك وتكرار هذا الأمر يوميًا.

Slim patch

299.00ر.س 356.00ر.س
اللاصقة العشبية مصممة لمساعدة جسمك على حرق الدهون والتخلص منها بأسهل وأسرع من أى وقت مضى، بالإضافة إلى أنها آمنة وطبيعية بنسبة 100%، لذلك يمكنك التأكد من الحصول على أفضل النتائج بدون أى آثار جانبية ضارة.

عدم تناول الكربوهيدرات بكثرة

من أكثر الأمور التي تعرض الشخص لزيادة الوزن هي تناول الكربوهيدرات، لذا يفضل استبدال الخبز الأبيض بخبز أسمر.

وفي النهاية نكون ذكرنا لكم كيفية الحفاظ على الوزن بدون رجيم ببعض الطرق البسيطة ومن غير الحرمان الذي يشتكي منه الجميع في أنظمة التخسيس، بالإضافة إلى نصائح المحافظة على الجسم، عليك اتباع كل تلك النصائح للحصول على جسم رشيق مثالي.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart