العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف: 11 طريقة مجربة

أبريل 24, 2023

العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف من أكثر ما يشغل بال الكثيرين وخاصة في هذا التوقيت الذي بدأ أن يهل فيه نسمات الهواء الحارة لفصل الصيف، ففي هذا الفصل يعاني أصحاب البشرات الحساسة جدًا وكذلك أصحاب البشرة الجافة وأيضًا الدهنية، لذا سنقدم لكم روتين العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف اليومي الذي يجعلك تتمتعين ببشرة صافية أكثر من رائعة دون التحسس من الشمس أو جفاف البشرة.

العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها كروتين يومي للحفاظ على بشرتك الجافة أو الحساسة في فصل الصيف وخاصة فترة النهار، حيث تتسبب شمس الصيف الحارقة في حدوث التهابات في البشرة الحساسة مما يؤدي إلى تحسسها واحمرارها، أما البشرة الجافة فيؤثر عليها الصيف سلبيًا بسبب ما يتسببه في جفاف أكثر للبشرة الجافة وبالتالي التهابها وتقشيرها، لذا سنقدم لكم روتين العناية لكل بشرة على حدى:

العناية بالبشرة الجافة في الصيف

غسل الوجه

سيرافي غسول المرطّب | منظّف للوجه و الجسم للبشرة العادية إلى الجافة

يمكن للمنظف إزالة الأوساخ والمكياج وغيرها من الكتل، لكن المنظف المرطب، مثل منظف الوجه المرطب من سيرافي، يمكنه القيام بكل ذلك دون الاخلال بالواقي الطبيعي للبشرة.

يجب اختيار نوع غسول أو صابون مناسب لبشرتك الجافة، ويجب أن يكون خالي من المواد الكيميائية التي تعمل على امتصاص رطوبة البشرة بالكامل وبالتالي جفافها وتشققها، لذلك من المفضل اختيار غسول يحتوي على مواد مرطبة طبيعية للحصول على أفضل نتيجة ترطيب للبشرة الجافة.

استخدام كريم نهاري وليلي

هيالورون اكسبيرت كريم النهار للوجه عناية مرطبة لتعزيز مرونة البشرة

حمض الهيالورونيك عالي التركيز يساعد في ترطيب وتنعيم سطح البشرة.

الكريمات المرطبة هي أفضل صديق للبشرة الجافة لذا يفضل استخدام أفضل الكريمات المرطبة وفي جميع الأوقات سواء كان ليلًا أو نهارًا للعناية برطوبة البشرة الطبيعية وزيادتها وهذا ينطبق على فصل الشتاء أيضًا وليس الصيف فقط.

استخدام كريم واقي من الشمس

كريم واقي من الشمس مرطب بعامل وقاية من الشمس 60 من ديسار للبشرة الحساسة والجافة

مصمم ليجف بسرعة ويعمل كمرطب يلطف ويرطب بشرتك يترك البشرة ناعمة وسلسة يحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية ويحارب علامات الشيخوخة يزيد من احتباس الماء وبالتالي يوفر إحساسًا بالرطوبة يدوم طويلاً.

من أفضل منتجات العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف لأنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والتي تتسبب في إجهاد البشرة وفقدان رطوبتها.

البعد عن الماء الساخن 

يعمل الماء الساخن على فقدان البشرة مرونتها ورطوبتها، لذا يفضل الاستحمام بالماء البارد خلال هذا الفصل، حيث إن الماء البارد يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها.

استخدام المكياج بشكل صحيح

إذا كنتِ من مفضلين وضع المكياج فيجب أن تكون جميع المستحضرات غالية الثمن ومن مصدر موثوق منه حتى لا تتسبب لكِ في أي مشاكل، كما أن النوم بالمكياج على البشرة من أكبر الأخطاء التي تقع بها السيدات لذا يجب مسح المكياج نهائيًا قبل النوم حتى لا يؤثر على البشرة بالسلب، كما يفضل استخدام مرطب و برايمر قبل وضع المكياج لحماية البشرة.

تغطية الجسم

من أول الخطوات التي يجب فعلها في هذا الفصل هو تغطية الجسم بالملابس، وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة لتقليل امتصاص البشرة لأشعة الشمس الضارة وخاصة فترة الظهيرة، ومن المفضل ارتداء قبعة كبيرة لتحميك من الشمس بالإضافة إلى نظارة شمسية.

استخدام مرطبات داخل المنزل

تنمل المكيفات والمراوح على امتصاص الرطوبة المتواجدة داخل الجسم لذا يفضل وضع مرتباط على البشرة طوال اليوم سواء خارج المنزل أو داخله.

شرب الماء

شرب كمية كبيرة أو حتى معتدلة من الماء بما يعادل 3 لتر يوميًا يحافظ على البشرة ومرونتها ويمنع جفافها، حيث يساهم الماء في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها.

تناول طعام صحي 

هناك بعض أنواع من الطعام تحافظ على رطوبة البشرة وترطيبها، لذا يجب المحافظة على دخول تلك الأطعمة في النظام الغذائي ومن تلك الأطعمة ما يلي:

البطاطا الحلوة التي يوجد بها كمية كبيرة جدًا من فيتامين أ الذي يقوي الطبقة الخارجية للجلد ويحافظ على رطوبة البشرة، كما أن الخيار من الأطعمة التي تحافظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها حيث يحتوي على فيتامين ج ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أن الأفوكادو من الأطعمة الهامة في نظام الغذاء الصيفي لمنع جفاف البشرة لما له من فوائد متنوعة وعديدة فهو غني بفيتامين ه و أوميجا 6 التي تحارب الشيخوخة المبكرة.

المكسرات من الأغذية الهامة أيضًا حيث إنها غنية بأوميجا 3 وفيتامين ه الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كذلك الحمضيات حيث إنها تحتوي على فيتامين ج،أ اللذان يساهمان في تكون الكولاجين الذي يمنع جفاف البشرة ويجعلها مرنة، وأخيرًا الأسماك الدهنية التي تحمي البشرة من أشعة الشمس.

محاذير لأصحاب البشرة الجافة

يجب تقليل الأطعمة التي تحتوي على أملاح بكميات كبيرة حيث تفقدك كمية الماء الموجودة ببشرتك وبالتالي يحدث لك ولبشرتك جفاف ملحوظ، يجب البعد عن الكحول حيث إنه يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد، أيضًا يجب البعد عن تناول السكر بكميات كبيرة لمنع فقدان الكولاجين المتواجد في البشرة، أيضًا تقليل الكربوهيدرات والقهوة حيث يتسببان في جفاف البشرة ومنع جفافها، كما أن كثرة الكربوهيدرات تؤثر سلبيًا على البشرة وكذلك القهوة.

الكولاجين ماسك لشد الوجه

249 ر.س 365 ر.س
يمكنك القضاء على الخطوط التعبيرية وعلامات الشيخوخة مع ماسك البشرة الكوري الغني بالكولاجين. ماسك الكولاجين هو قناع نوم محمول لشد البشرة بالكولاجين والبروتين المضاد للشيخوخة للرجال والنساء.

العناية بالبشرة الحساسة في الصيف

تتد البشرة الحساسة من أكثرة البشرات التي تتعرض للمشاكل سواء في فصل الصيف أو الشتاء لذا يجب حمايتها بعدة طرق:

استخدام واقي شمس 

لوشن واقي من الشمس بالاملاح المعدنية للبشرة الحساسة مع طيف واسع للحماية من الشمس بعامل 60+

لوشن نيوتروجينا بالأملاح المعدنية للبشرة الحساسة واسع الطيف بعامل وقاية من أشعة الشمس +60، يوفر حماية لطيفة من أشعة الشمس فوق البنفسجية فئة A المسرّعة للشيخوخة والأشعة الحارقة فوق البنفسجية.

لا سيما من استخدام تلك الخطوة لجميع البشرات لحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تؤثر على البشرة بالسلب.

ترطيب البشرة

Vanicream الوجه مرطب مع حمض الهيالورونيك للبشرة الحساسة

لوشن غني خفيف الوزن لرطوبة فعالة ليلاً ونهارًا. مركب من حمض الهيالورونيك والسيراميد لترطيب البشرة بشكل فعال ودائم

من المهم جدًا ترطيب البشرة في جميع الفصول لحمايتها من الجفاف والتشقق، ولكن يجب اختيار مرطب طبيعي خالي من الكيماويات لمنع تأثر البشرة من ذلك.

استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة

سيروم وجه بفيتامين سي من دكتور راشيل

يحمي بشرتك ويحميها من عيوب البشرة في الاختيار مع الدكتور. مصل الوجه بفيتامين سي من راشيل. إنها تركيبة جديدة ومحسنة معبئة في هيئة سيروم مما يجعل من السهل استخدامه. يقلل من علامات الشيخوخة ويعزز مرونة بشرتك.

يعد فيتامين سي مفيد جدًا للبشرة الحساسة حيث يقلل من التهيج والالتهاب، ويحمي البشرة من التصبغ والبقع والجفاف، ويجعلها نضرة وأكثر نعومة.

تقشير البشرة

عليك بتقشير البشرة من حيث لآخر للتخلف من الجلد الميت والاستمتاع ببشرة نقية ونضرة، ولكن لا يفضل التقشير العنيف لأن بشرتك حساسة وقد يؤدي ذلك إلى جرحها.

وصفات فعالة لترطيب البشرة في الصيف

تساعدك تلك الوصفات في التمتع ببشرة ناعمة رطبة خالية من التشقق والجفاف، وذلك من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تساعدك في العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف مثل:

الأفوكادو والبيض

تساعد تلك الوصفة في ترطيب البشرة والمحافظة على نعومتها، كل ما عليكم هو استخدام بيضة، ثمرة أفوكادو واحدة وملعقة من زيت جوز الهند، نخلط المكونات جيدًا ويتم وضعهم على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

الحليب وزيت اللوز

نصف ملعقة من زيت اللوز مع نصف ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من الحليب ونخلط المكونات جيدًا ثم يتم وضع الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة، تجعل تلك الوصفة البشرة ناعمة وخالية من العيوب والتشقق وتساعد في نعومتها ، كما أنها تساعد في تفتيحها.

الزبادي والدقيق

ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الدقيق وملعقة من عصير الليمون في حالة عدم تحسس البشرة منه، بعد خلط المكونات جيدًا توضع الوصفة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء البارد وتكرر من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد.

وفي النهاية نكون قدمنا لكم طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة في الصيف من خلال بعض الخطوات اليومية التي لا غنى عنها، كل ما عليكم هو اتباع هذا الروتين طوال الفصل للحصول على أفضل النتائج والتمتع ببشرة صافية ناعمة خالية من العيوب والبقع، بالإضافة إلى أننا قدمنا لكم بعض الوصفات الطبيعية البسيطة  لترطيب البشرة وجعلها ناعمة في فصل الصيف.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart