علاج حب الشباب: 13 طريقة مجربة وفعالة

أبريل 27, 2023

علاج حب الشباب من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الشباب بنات كانوا أو رجال، حيث إن تلك المشكلة يعاني منها الكثير ويظنون أنها مشكلة تحدث للبشرة الدهنية فقط ولكنها يمكن حدوثها لجميع أنواع البشرة عند التعرض لبعض الأسباب المسببة له وعلى رأسهم البشرة الدهنية التي تعاني من الكثير من المشاكل، وفي هذا المقال سنقدم لكم طرق علاج حب الشباب المختلفة سواء بالتقنيات الطبية أو بالوصفات المنزلية البسيطة.

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب المزعجة وترد حل نهائي لها لتتمتع ببشرة صافية خالية من العيوب تشبه بشرة الفنانين والفنانات فأنت في المكان الصحيح الذي سيقدم لك العديد من الوصفات التي تساعدك في الحصول على ذلك:

علاج حب الشباب في المنزل

تعد الوصفات الطبيعية من أكثر الوصفات الفعالة التي تقضي على تلك المشكلة نهائيًا وتخلصك من المظهر المزعج لتلك الحبوب ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

مكونات تلك الوصفة تعمل على تقليل حب الشباب وتجعل مظهر الجلد أكثر صحة وجمالًا، حيث يحارب كل من العسل والقرفة البكتريا والالتهابات، كل ما عليكم إضافة ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة لتكوين عجينة سهلة الفرد ويتم وضعها على البشرة ربع ساعة، ولكن إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فلا يفضل تلك الوصفة لك لاحتوائها على القرفة.

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

كريم علاج حب الشباب، علاج حب الشباب، مصل شجرة الشاي

يوازن إفراز زيت الوجه ويحافظ على نظافة المسام ورطوبتها ويجعل البشرة ناعمة، كما يجدد البشرة التالفة، ويمنع حب الشباب، ويجعل حب الشباب يختفي بسرعة.

تلك الوصفة من أفضل وصفات العلاج المستخدمة للقضاء على حب الشباب، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة بما فيهم الحساسة وتقضي على جميع آثار حبوب  الشباب المتواجدة على الوجه، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات للالتهابات والبكتيريا، يتم استخدام هذا الزيت بعد تخفيفه قليلًا بالماء ثم وضعه الخليط على الأماكن المصابة بقطنة، تكرر الوصفة مرتين في اليوم ويفضل استخدام كريم مرطب معه للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

الشاي الأخضر لحب الشباب

يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على علاج حب الشباب وجميع الندوب التي يُخلفها، بالإضافة إلى أنه يفتح المناطق المصابة تمامًا بعد علاجها، يوضع الشاي في ماء ساخن ويترك حتى يبرد تمامًا ثم يتم وضعه على البشرة من خلال قطنة وبعد أن يجف على البشرة يتم غسلها بالماء البارد.

غسول وجه لتنظيف المسام بالشاي الاخضرمن بلام، 75 مل، للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

بشرة نقية نقية: إليك غسول وجه ينظف بلطف وكامل وفعال لإزالة الزيوت الزائدة وتجنب المسام المسدودة التي هي السبب الأول لحب الشباب.

جل الصبار لعلاج حبّ الشباب

غسول الوجه من وايلد ناتشورالز، مع خلاصة الصبار العضوية + عسل المانوكا، لعلاج حب الشباب

استخدم غسول الوجه من وايلد ناتشورالز للمساعدة في علاج البشرة الجافة وحب الشباب.

يحتوي الصبار على عناصر مهدئة تعمل على تقليل الالتهابات التي توجد بسبب حب الشباب، ينصح بوضع جل الصبا، يوميًا من مرة إلى مرتين.

محلول خل التفاح

تلك الوصفة من الوصفات المجربة منذ قديم الأزل ولها خصائص فعالة في القضاء على حب الشباب وآثار البثور الناتجة منه، ضع مقدار من خل التفاح المركز على 8 مقادير من الماء ثم ضع المزيج على المناطق المصابة من خلال قطنة لمدة 10 دقائق فقط يوميًا ثم غسله جيدًا بالماء.

البيكربونات لعلاج حب الشباب

من أفضل العلاجات المستخدمة في القضاء على حب الشباب المزعج وذلك دون الحاجة إلى طبيب جلدية متخصص، فتلك الوصفة من أنجح الوصفات المجربة وتتميز بأنها طبيعية، يتم وضع الوصفة فقط على المناطق المصابة وذلك من خلال عجن عدد 3 ملاعق من البيكربونات مع ملعقة من الماء للحصول على عجينة سهلة الفرد ثم تطبيق الوصفة على البشرة حتى يجف عليها تمامًا ثم يتم غسله جيدًا، ولابد من استخدام كريم مرطب بعده.

الشوفان لعلاج حب الشباب

يستخدم في علاج الندبات وحب الشباب ويمكن أن تظهر نتائجه خلال أسابيع قليلة من الاستخدام، يحتوي الشوفان على العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الفوسفور والمغنسيوم والعديد من العناصر الهامة للبشرة، يمكنك استخدام حفنة من الشوفان على كوب من الماء وغليهم جيدًا ويستخدم بعد ذلك ماء الغلي على البشرة صباحًا ومساءً  بعدما يبرد تمامًا ويتم تصفيته، ويمكن حفظ الكمية في الثلاجة لمدة أسبوع واحد فقط.

مرطب وجه 1% حمض ساليسيليك خالي من الزيوت وغني بمستخلص الشوفان لعلاج البثور

مركب من حمض الساليسيليك ومستخلص الشوفان، ويساعد المرطب في مكافحة حب الشباب النشط وإزالة الأوساخ والشوائب.

معجون الأسبرين 

يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يعمل كمضاد حيوي لحب الشباب ويتم استخدام تلك المادة في الأدوية، يعمل هذا الحمض على تنظيف المسام وتقشير الحبوب والتخلص من الندوب، ضع 4 حبات من الأسبرين مع القليل من الماء ليتكون عجين سهل الفرد ويضاف عليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم ترك الوصفة لمدة 10 دقائق على البشرة وتستخدم مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضا: احصلى على بشرة ناعمة: 6 طرق طبيعية لازالة الجلد الميت

وصفة الخيار والليمون لعلاج حبوب الشباب

تلك الوصفة لا تصلح لأصحاب البشرة الحساسة  لأنها تحتوي على الليمون، ولكنها تساعدك في التخلص من الندوب وآثار الحبوب وتساعد في معالجة حب الشباب دون اللجوء إلى طبيب،  يساعدك الخيار في التقبيل من التورم والإحمرار ويمنع ظهور أي آثار جانبية لحب الشباب  فهو أحد أنواع المضادات الحيوية الطبيعية ، أما الليمون فهو يساعد في قتل البكتيريا والمواد السامة في البشرة، كل ما عليك خلط كمية من عصير الخيار مع عصير الليمون ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء البارد.

تونر تنقية البشرة بالخيار الأخضر من أورجانيك هارفيست مضاد للفطريات، مضاد للبكتيريا، مضاد لحب الشباب الجاف

هذا التونر للبشرة المعرضة لحب الشباب موثوق للغاية. لا يسبب مشاكل البشرة الموجودة. كما أنه يساعد على تهدئة البشرة المتضررة من الشمس.

علاج حب الشباب طبيًا

علاج حب الشباب

بالرغم من أن الوصفات الطبيعية لها قدرة فائقة على التخلص من حب الشباب وآثاره إلا أنك إذا كنت ترغب في علاج سريع المفعول وفي بضعة أيام فقط فعليك بالعلاج الطبي الذي يساعدك في إزالة كل تلك المشاكل وخاصة ندوب حب الشباب المزعجة فهو افضل علاج لتلك الآثار:

التقشير الكيميائي

يخلص التقشير الكيميائي من اثار حب الشباب والبقع التي تزعجك وذلك بطريقة ستبهرك فهي من التقنيات التي تخلص من حب الشباب بشكل نهائي في يومين فقط دون أن تترك لك أي أضرار على بشرتك.

جهاز تقشير البشرة

179 ر.س 265 ر.س
اليكِ الحل العملي لكل مشاكل البشرة، نقدم لكِ جهاز ازالة الشعر والخلايا الميتة من البشرة، جهاز vortex hair remover ذو الجودة العالية مخصص لجميع أنواع البشرة، آمن تماماً على البشرة يعطيكى نتائج رائعة.

العلاج بالليزر

هناك عدة أنواع للعلاج بالليزر وذلك يحدده الأطباء تبعًا لنوع بشرتك وما يناسبها من نوع الليزر، تلك التقنية لها أهمية كبيرة في عالم التجميل وهي من أكثر الطرق التي تستخدم لحل تلك المشكلات خاصة حب الشباب.

العلاج بحقن الكورتيزون

تستخدم تلك الحقن في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ولا تتسبب في أي أضرار للبشرة فهي آمنة تمامًا وتعمل على تقشير البشرة من جميع الحبوب والآثار المزعجة.

العلاج بحقن الكورتيكوستيرويد

من أسرع الطرق التي تخلصك من حب الشباب بطريقة آمنة وفعالة وغير مؤلمة نهائيًا، تظهر نتائجها من الجلسة الأولى ولكن الأمر يتطلب أكثر من جلسة حتى تظهر نتائج فعالة نهائية.

نصائح لعلاج حبوب الشباب 

للتخلص من تلك الحبوب المزعجة يجب اتباع بعض الطرق وبالاستمرار عليها ستتمتع ببشرة صافية خالية من الحبوب والعيوب، ومن تلك النصائح:

تنظيف البشرة كل صباح باستخدام غسول مناسب لها، استخدام واقي شمس لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة ويفضل عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، تقشير البشرة برفق مرة واحدة فقط أسبوعيًا، الحفاظ على ترطيب البشرة يوميًا، بالإضافة إلى تغيير المنشفة باستمرار واستخدام منشفة نظيفة بشكل دائم.

وفي نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم جميع طرق علاج حب الشباب سواء في المنزل أول الطرق الحديثة في الطب، فمن تلك اللحظة لا تحمل الهم وتخلص من تلك الحبوب المزعجة التي تعكر صفو مزاجك وتمتع ببشرة رائعة صافية خالية من العيوب والبقع.

Menna
Enayatk
Logo
Shopping cart